لهذا السبب حذرت السفارة الأمريكية رعاياها من التواجد في مدينة ‘البتراء‘

0

(خاص – وطن) حذرت السفارة الأمريكية في العاصمة الأردنية عمان، رعاياها من التواجد في مدينة ‘البترا‘ جنوباً، جراء تصاعد وتيرة الاحتجاجات من قبل السكان المحليين وأحداث الشغب الدائرة هناك، ما استدعى تواجدا كثيفا للقوات الأمنية التي تشهد مصادمات متكررة لليوم الرابع على التوالي.

 

وطالبت السفارة رعاياها في بيان نشر على موقعها الالكتروني إلى ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات الأمنية الشخصية أثناء تواجدهم المعتاد، محذرة من الاقتراب من مناطق التوتر، خاصة وانها تشهد بين الحين والآخر احتجاجات وإعتصامات متكررة، إلى جانب حالة توتر وعصيان مدني متقطع يرافقها اشتباكات مسلحة.

 

وقال البيان: “ان السفارة استلمت تقارير من السلطات الأردنية والإعلامية تتحدث عن استمرار التواجد الأمني لقوات الأمن والدرك في منطقة وادي موسى والبترا السياحية ، و وجود اغلاقات وازمات مرورية قصيرة في الشوارع ، وشهدت المنطقة إطلاق نار بسبب احتجاجات شعبية هناك ، مما أدى إلى استمرار التواجد الأمني لتهدئة الوضع” .

 

 

ودعت رعاياها الى توخي الحيطة والحذر ومتابعة المواقع الإعلامية المحلية للاطلاع على الأوضاع هناك ، تجنباً للاعتداءات التي تفرضها الأوضاع الدائرة هناك.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More