فتاة من أصول مصريّة تخترع جهازاً ضد التحرش الجنسيّ .. هذا سعره وطريقة عمله

0

اخترعت شركةُ “روار فور غود” Roar For Good جهازاً ضدّ ، فكرته من فتاة أمريكية ذات أصول مصرية تدعى ياسمين مصطفى.

 

وجاءت الفكرةُ بعد تعرض امرأة في الحي الذي تقطن فيه “مصطفى” بمدينة فيلاديلفيا الأميركية للضرب المبرح والاغتصاب في الشارع، أثناء قيامها بدفع أجرة مرآب السيارات.

 

ويوصف هذا الجهاز على أنه أكسيسوار أنيق متعدد الاستخدامات أطلق عليه اسم أثينا، وعنه تقول ياسمين وهي المديرة التنفيذية للشركة: “لقد قررت أن يكون المنتج على شكل جوهرة لأن أجهزة الدفاع عن النفس التقليدية معقدة، وقد تكون مؤذية، هكذا انتقلنا من بخاخ الفلفل إلى قطعة مجوهرات سهلة الوصول ومناسبة للروتين اليومي لأي امرأة”.

 

وترتبط المجوهرة الذكية بتطبيق على هواتف  Android وiPhone  عن طريق الـBluetooth، ويمكن للمستخدمين الاشتراك بالتطبيق ووضع لائحة متصلين لحالات الطوارئ. الجوهرة أيضا مزودة بإضاءة LED وبطارية عمرها 3 أشهر ومقاومة للماء ببنية ألمنيوم متينة وخفيفة.

 

أما عن طريقة استخدامه تقول صاحبة الفكرة أنه يمكن للمرأة أن ترتديه في أكثر من صورة وسهلة الاستخدام، بحيث إذا شعرت بالخطر يمكنها الضغط على زر الجهاز فيقوم بإصدار أصوات استغاثة مرتفعة، كما يقوم بالاتصال بأصدقائها وأقاربها في نفس دائرة تواجدها عن طريق إرسال رسالة عبر هاتفها الجوال.

 

وتضيف مصطفى أنها اِلتقت بنساء في 6 دول، تعرفت منهن على حوادث التحرش التي تعرضن لها، ومن خلال تلك الروايات ابتكرت جهازا يحل محل “سبراي” الدفاع عن النفس والأساليب التقليدية الأخرى، خاصة أن استخدام Pepper Spray غير مصرح به في كثير من الدول، كما أن المرأة تخشى أن تبدو أقوى من المتحرش خوفا من استفزازه.

 

وأشارت إلى أن وسائل المقاومة التقليدية ربما يصعب استخدامها أثناء الواقعة، بينما تعتمد الفكرة على عنصر المفاجأة ضد الطرف الآخر.

 

وتخطط مبتكرة الجهاز إلى بيعه في الأسواق بـ 99 دولار أميركي، بينما يمكن حجز المنتج بنحو 75 دولار من خلال الإنترنت.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.