“السيستاني” بعثَ رسالة للقيادة السعودية بخصوص “النمر” وهذا ما جاء فيها

10

كشف شقيق الشيخ ، الناشط محمد النمر، إرسال المرجع الديني ، رسالةً الى القيادة لمطالبتها بإيقاف إعدام الشيخ النمر والإفراج عنه.

 

وأوضح النمر بأنّ الرسالة بُعثت قبل أكثر من أسبوعين، مضيفاً أنّ هذه الرسالة تعد تتويجاً لـ”مطالب إيقاف الإعدامات والإفراج عن الشيخ النمر والمعتقلين”.

 

ومن جهة أخرى، كشف المفتي العام لأهل السنة والجماعة في ، الشيخ مهدي الصميدعي، الاثنين، بأنّ الملك السعودي رفض التوقيع على إعدام الشيخ النمر، استجابة لوساطة قام بها الصميدعي.

 

وقال الصميدعي في تصريحاتٍ صحفية إنّ “أطرافا سياسية ودينية في العراق وخارجه طلبت منه التوسط لحل قضية الشيخ نمر النمر”، وأضاف أنه طلب “من ملك السعودية بأن يصدر عفوا عن الشيخ النمر ليكون مثابة عربون صلح، إضافة إلى أنه سيدعم مشروع المصالحة في العراق”، مؤكدا أن “ملك السعودية رفض التوقيع على قرار الاعدام وننتظر قرار العفو”.

 

يشار إلى أن  المحكمة العليا بالسعودية أقرّت حكما بإعدام رجل الدين الشيعي نمر النمر، الذي كان من الشخصيات البارزة في احتجاجات شهدتها السعودية عام 2011، بحسب ما ذكره شقيقه محمد النمر.

 

وأعربت منظمات حقوقية عن قلقها من أن النمر قد لا يحظى بمحاكمة عادلة.

 

وكان الشيخ النمر قد اعتقل في يوليو/تموز 2012 عقب تأييده احتجاجات حاشدة اندلعت في فبراير/شباط 2011 في القطيف بالمنطقة الشرقية، التي يقطنها كثيرون من الأقلية الشيعية.

 

والشيخ نمر باقر النمر هو شخصية دينية وسياسية معارضة في المملكة العربية السعودية، وقد عرف بخطبه التي ينتقد فيها الحكومة السعودية ومطالبته المستمرة بمنح الأقلية الشيعية حقوقاً أكثر.

 

وتعتبره السلطات السعودية ” أبرز المحرضين” على المظاهرات في القطيف، فيما يؤكد نشطاء بالمنطقة الشرقية أنه يدعو فقط لـ “الاحتجاج السلمي”.

 

ويتهم النمر أيضا بدعم الاحتجاجات في البحرين، التي أرسلت إليها السعودية قوات للمساعدة في مواجهتها.

 

قد يعجبك ايضا
10 تعليقات
  1. ابن الوطن يقول

    ولماذا لم يتدخل كاهن العراق السيستاني لاعتاق رقبة العالم السني العراقي عندما تم اعدامة على الر افعة امام الناس … او لان الشيعة طاهرين والسنة كلاب نجسة حسب معتقداتكم الخبيثة … سيتم شنق هذا الشيعي الطائفي النتن لقيامة بارتكاب اشد انواع الفتن وسب وتحريض العوام والدعاء دعاء خبيث على وزير الداخلية السعودي الامير نايف رحمه الله … لدينا شيعه في السعودية ولكنهم محترمين وليس اذناب لايران والقيام باعمال الارهاب والتفجيرات ومحاولة زعزعة الامن مثل الخبيث نمر النمر

    1. المكاوي يقول

      السؤال يجب ان يكون العكس لماذا لم يتدخل رئيس سوني لا نقاذ السوني صاحب قصة الرافعه؟ هنا ستعرف الفرق

  2. اسمراني يقول

    لاحول ولا قوة إلا بالله , الحية لاينفع معها إلا قطع رأسها لاذيلها , لإنه أذا لم يقطع رأسها سوف تعود وتلدغك , والمؤمن لايلدغ من جحر مرتين , وسبق أن أقترحت ان مثل النمر لايقتل بالسيف لأن السيف أشرف منه إنما بالضرب بالشباشب ليكون عند الرافضة الصفوية شيهيد الشباشب كما أصبح البطاط عن بعض رافضة وصفوي العراق شهيد الكندرة

  3. ناصر يقول

    من المخجل ان نرى بعضا من ناس لا زالوا يفتقرون الى آداب الحديث.. يتحدثون باحقاد دفينه وهم لا يفقهون شي حتى في دينهم … الكلام موجه الى اصحاب التعليقات

  4. sheli يقول

    الحكومه السعوديه ليس لها يد في إعدامه اوسجنه في جهات مختصه تحاكمه بسجن او تعدمه هذا مجرم حرض على رجال الامن وبث الفوضه في البلاد الملك ما يحمل في ذمته دم الناس البرياء من رجال الامن له يد في القتل يقتل وله تبغاها زى العراق يا سيستانى وبعدين هذا شان سعودى وش حشركم في موضوع هذا القذر اله انتكونون مثله قتله…

  5. sheli يقول

    والله يا سيستانى لو تسوى فتوى وتاخذ كل الشيعه للى في السعوديه والبحرين وخلوهم عندكم ..

  6. خادم للحسين يقول

    لك انتو السنة ولاتصيرلكم جاره …. شريد اسولفلكم بس شوف الزياره الحسينيه شلون تكبر سنه وره سنه …. وانتو تخافون من اسم الحسين ……… اسال الله تعالى ان ينصر اسم الحسين وينتقم من اعدائه …….. انا ابن الحسين واخلاقي لاتسمح لي ان انزل لمستوه عقولكم الفارغه ….. لكن ادعي لكم بالهدايه على حب الحسين.

  7. ابن الواحه يقول

    القافله تسير والكلاب تنبح والجبال الرواسي لا تؤثر فيها الرياح العاتيه فكيف بنباح الكلاب !! ف سر يا سيدي ياسليل الدوحة الهاشميه ونجيب خير البشريه وهادي الانسانيه نعم سيدي سر في خدمة الانسانيه ودع الدواعش قاطعي الرؤوس ومثيري الفتن كما اجدادهم يموتون حقدا وكمدا وغيضا (اصبر على حسد الحسود فأن صبرك قاتله …… فالنار تأكل بعضها ان لم تجد ما تأكله !!!)

  8. رافال يقول

    من أنت أيها (المرجع) حتى تتدخل في القضاء السعودي.

  9. واقعي يقول

    لو كان الأمر بيدي لمسحت الروافض كلهم عن بكرة أبيهم من الوجود لأنهم عار على البشرية فهم خنازير إبليس أبناء المتمتعات شاتمي النبي الأكرم وعرضه الشريف مبغضي صحابته وسنته ومحرفي كتاب رب العالمين مستحلين للزنا ومغيري دين الله فهل بعد هذا نقول عنهم أنهم بشر ؟؟؟ لعنة الله عليكم من أولكم لآخركم لعنبوا شوارب آباءكم مع أنكم لاتعرفونهم فهذا مشعوذكم السكستاني لايعرف أباه واختارته أمه بالقرعة .. هل هذه مخلوقات ؟

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.