AlexaMetrics الحرب على (الاخوان).. جامعة الاسكندرية تبدأ بفصل الاساتذة المنتمين للجماعة | وطن يغرد خارج السرب

الحرب على (الاخوان).. جامعة الاسكندرية تبدأ بفصل الاساتذة المنتمين للجماعة

( وطن – وكالات) قرر رئيس جامعة الإسكندرية د.رشدي زهران، فصل القيادي في جماعة الاخوان المسلمين حسن البرنس من كلية الطب، وذلك في أول القرارات منذ توليه منصب رئاسة الجامعة.

وقال د.زهران: “إن جامعة الإسكندرية تسلمت خطابًا من وزارة التنمية المحلية بتاريخ 10 نوفمبر بإلغاء انتداب حسن البرنس كنائب لمحافظة الإسكندرية اعتبارًا من تاريخ 3 يوليو 2013، كما أنه لم يحضر إلى الجامعة منذ ذلك التاريخ ولم يتسلم عمله يومًا واحدًا بعد إلغاء انتدابه. وأضاف أن الجامعة تطبق القانون وقرار الفصل بناء على المادة 117 من قانون تنظيم الجامعات، الذي ينص على في حالة تغيب أي عضو من أعضاء هيئة تدريس الجامعة لمدة 6 أشهر متصلة يعتبر مستقيلًا وإذا عاد مرة أخرى يقدم عذرًا يقبله مجلس الجامعة لإلغاء القرار.

وأكد أن محامي البرنس لم يقدموا أية أوراق للجامعة كعذر بأن تغيبه بسبب حبسه على ذمة قضايا تمنعه من التواجد في عمله كعضو هيئة تدريس بجامعة الإسكندرية”.

وأوضح رئيس الجامعة، أن هناك ثلاث أعضاء هيئة تدريس كانوا على ذمة قضايا وقدموا أعذارا للجامعة وتم تقبلها وبعد قرار إخلاء سبيلهم عادوا لاستلام العمل من جديد، لافتا إلى أنه إذا ثبت عليهم مخالفات بإضرار العملية التعليمية يحولوا للتحقيق بكلية الحقوق لاتخاذ الإجراءات القانونية لديهم.

وأضاف أن الشئون القانونية بالجامعة تتخذ الإجراءات الصارمة بحق من يخالف القانون داخل الحرم الجامعي ولا تتقاعس على التحقيق معه بداية من “اللوم” و”لفت النظر” وحتى الفصل النهائي.

ويبلغ عدد الطلاب المفصولين بجامعة الإسكندرية 20 طالبًا يشملوا على الفصل النهائي ومدة فصل دراسي إلى أربعة فصول دراسية، وذلك على حسب الجرم الذي ارتكبه الطلاب في الحرم الجامعة مما يضر المباني والعملية التعليمية بالجامعة.

من جانبها علقت ابنته أسماء البرنس على قرار الفصل قائلة، “الفصل غير قانوني.. لأنه حتى الآن لم يصدر أي قرار بإقالة والدي من منصبه كنائب محافظ.. فهو ليس على ذمة الكلية أو الجامعة وليس لهم الحق بإصدار مثل هذا القرار”.

 

قد يعجبك ايضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *