الرئيسية » أرشيف - الهدهد » إعمار قطاع غزة لم يتم بسبب القيود المفروضة على الحدود

إعمار قطاع غزة لم يتم بسبب القيود المفروضة على الحدود

وطن _ نشرت صحيفة الاندبندنت تقريرا عن الدمار الذي لحق غزة وأهلها في الغارات الإسرائيلية الأخيرة على القطاع. واشارت الى إن إعادة  إعمار قطاع غزة ، التي دمرت فيها المقاتلات الإسرائيلية 18 ألف بيت، لم تتقدم بسبب القيود المفروضة على الحدود. ووجدت الصحيفة أن عائلات كثيرة في غزة لا تزال تعيش قرب أنقاض البيت الذي كان يؤويها منذ عام.

قطر تتعهد بإعادة إعمار البيوت المهدمة جراء العدوان الإسرائيلي الأخير على غزة

وتحدثت صحيفة الاندبندنت  مع إحدى سكان غزة، فقالت: “عندما بدأ القصف، تركنا البيت وذهبنا إلى الملجأ، ولكنني عدت لأرى أذا كان كل شيء على ما يرام، فلم أجد شيئا، فقدنا كل شيء”. وتضيف والدموع تملأ عينيها أنها عاشت 42 عاما في خزاعة، وأن ابنها قتل في الحرب، لأنه رفض أن يترك بيته. وتقول السيدة إن إسرائيل هي التي تسببت في هذا الدمار، ولكن الحكومة الفلسطينية عليها أن تفعل شيئا من أجل تغيير الوضع.

واوضحت الاندبندنت إن التقرير الأخير للأمم المتحدة بشأن حرب غزة، وجد أن إسرائيل ارتكبت جرائم حرب، عكس ما تقوله إسرائيل. فقد بين التقرير الأممي أن أغلبية الفلسطينيين الذين قتلوا وعددهم 2251 مدنيون، وأن 551 منهم أطفال. واتهم التقرير حماس أيضا باستهداف المدنيين “عشوائيا” بالصواريخ التي تطلقها على إسرائيل. وقتل من الجانب الإسرائيلي 6 مدنيين.

ويعيش سكان غزة الذين دمرت بيوتهم في ملاجئ بها غرف ضيقة، يجمع كل بيت نحو 10 أفراد، يعانون الحرارة الشديدة في الصيف والبرد القارس في الشتاء. وعندما تسقط الأمطار تغرق البيوت وتخرج الجرذان. وهذا بسبب تأخر إعمار قطاع غزة

مشاريع قطرية جديدة بـ “40” مليون دولار لإعادة إعمار قطاع غزة

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.