(مصر) تغلق أبواب التصالح مع (قطر)وتنقل سفيرها بالدوحة للقنصلية العامة (بمومباي)

0

أصدر سامح شكري وزير الخارجية المصريّ قراراً بنقل محمد مرسى عوض سفير مصر في قطر الذي تم استدعاؤه للقاهرة قبل عام، لمنصب قنصل مصر العام في مدينة مومباي فى الهند، في خطوة تؤكد غلق كل محاولات إعادة السفير المصري مرة أخرى إلى الدوحة .

ويأتي هذا القرار بعد استدعاء سفير مصر في قطر إلى البلاد للتشاور في يناير 2014 إعتراضاً على تحركات قطر المساندة لجماعة الإخوان المسلمين.

وقال مصدر مطلع إن تعيين محمد مرسى في مكان آخر يعد رسالة بتخفيض لمستوى التمثيل المصري في الدوحة، بل ويغلق الباب أمام أي عودة للسفير في المستقبل القريب، موضحا أن السفير ظل مسحوبا لمدة عام ونصف على أمل تحسن العلاقات خاصة في ظل الوساطات الخليجية، “إلا أن استمرار قطر في تدخلها بشئون مصر ودعمها لجماعة الإخوان”، دفع القاهرة لإتخاذ هذا القرار لقطع الطريق على عودة السفير وتخفيض مستوى التمثيل.

وأشار المصدر إلى أن ما حدث مع السفير المصري في الدوحة يشبه تماماً ما قامت به القاهرة بعد سحب سفيرها من تركيا عبد الرحمن صلاح حيث تم تعيينه مباشرة في وظيفة مساعد لوزير الخارجية لقطع الطريق على عودة السفير.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More