الرئيسيةأرشيف - الهدهدالفاينانشال تايمز: أيليت شاكيد نجم صاعد يثير مخاوف في إسرائيل

الفاينانشال تايمز: أيليت شاكيد نجم صاعد يثير مخاوف في إسرائيل

- Advertisement -

وطن – نشرت صحيفة فاينانشال تايمز البريطانية مقالا عن وزيرة العدل الإسرائيلية الجديدة (ايليت شاكيد) أشارت فيه إلى شخصية شاكيد مثيرة الجدل في مواقفها.

وعنونت فاينانشال تايمز مقالها بـ” ايليت شاكيد: نجم إسرائيل الصاعد يثير مخاوف الليبراليين”, ويقول جون ريد، الذي كتب المقال من القدس، إن شاكيد انتقدت إذاعة الجيش الإسرائيلي لما قالت إنه “أجندتها ذات التوجه اليساري”، وتأييد ترحيل المهاجرين الأفارقة، وتسعى للحد من سلطة الجمعيات الأهلية والمحكمة العليا.

ويضيف أن شاكيد، 39 عاما، هي النجم الصاعد الجديد في السياسة الإسرائيلة، وعينت مؤخرا وزيرة للعدل في حكومة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو. ويقول إن دورها له الكثير من النفوذ في الحكومة ويمكنها من المساهمة في تعيينات القضاء وفي مشاريع القوانين التي سيتم تمريرها. ويقول ريد إن الصعود السريع لشاكيد أثار مخاوف الإسرائيليين المعتدلين واليساريين.

لإرضاء المستوطنين.. الكنيست الاسرائيلي يصادق على قانون سلب الأراضي الفلسطينية الخاصة

- Advertisement -

ويضيف أنه في الصيف الماضي أثناء العملية الإسرائيلية الموسعة على غزة أثارت شاكيد انتقادات بعد أن نشرت على صفحتها على فيسبوك ما قاله صحفي مؤيد للاستيطان ويشبه فيه الأطفال الفلسطينيين الذين “يؤذون الإسرائيليين” بأنهم “ثعابين صغار”.

ونشرت شاكيد ذلك قبل يوم واحد من تعرض الصبي الفلسطيني محمد أبو خضر للضرب والحرق حتى الموت على يد مجموعة من الصبية الإسرائيليين انتقاما لمقتل ثلاثة صبية إسرائيليين في الضفة الغربية المحتلة.

وطن
وطنhttps://watanserb.com/
الحساب الخاص في محرري موقع وطن يغرد خارج السرب. يشرف على تحرير موقع وطن نخبة من الصحفيين والإعلاميين والمترجمين. تابع كل جديد لدى محرري وطن
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث