الرئيسيةأرشيف - الهدهدالإطاحة بصحيفة سعودية وإحالة رئيس تحريرها ورسام للتحقيق بعد الإساءة لقطر

الإطاحة بصحيفة سعودية وإحالة رئيس تحريرها ورسام للتحقيق بعد الإساءة لقطر

- Advertisement -

وطن –  استطاعت الأميرة موزة والدة الأمير القطري تميم بن حمد أن تطيح لصحيفة “الرياضي” السعودية بعدما أمر وزير الإعلام السعودي عادل الطريفي بوقف الصحيفة المحلية بعد نشرها كاريكاتيرا اعتبر ” مسيئا لدولة قطر”.

وقالت صحيفة “سبق” السعودية إن الطريفي “أمر بإيقاف صحيفة الرياضي، وتحويل رئيس تحريرها صالح الخليف ورسام الكاريكاتير يزيد الحارثي للمحاكمة، عقب نشر الصحيفة اليوم كاريكاتيرا رياضيا مسيئا لدولة قطر الشقيقة”.

وقالت وزارة الاعلام السعودية في تغريدة نشرتها على موقع التواصل الاجتماعي ” تويتر” أنه ورد إلى وزارة الثقافة والإعلام تصرف غير مهني لصحيفة رياضية يتنافى مع الوحدة الخليجية، وأكدت الوزارة أنها تدرس “كافة الإجراءات القانونية بحقها”.

- Advertisement -

ويظهر في الكاريكاتير الذي نشر بعد هزيمة فريق النصر السعودي من فريق لخويا القطري، صورة تسخر من اسم الشيخة موزة والدة الأمير القطري.

لست نادما على مناصرة قطر.. كويتي يطلب اللجوء في لندن بعد أحكام بسجنه بتهمة إساءته للسعودية والإمارات

ورفض رسام الكاريكاتير اعتبار ما رسمه إساءة إلى دولة قطر، وكتب تغريدة على حسابه في “تويتر”: (كاريكاتير رسمته بعد مباراة النصر و لخويا فسره بعض المتربصين بطريقة خبيثة .. مقصدي من الكاريكاتير ان الأخطاء التحكيمية أعاقت لاعبي النصر).

ودشن العديد من النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي هاشتاغات ترفض الكاريكاتير مثل: “#صحيفة_الرياضي_تسخر_من_الشيخة_موزة”، و “#صحيفة_الرياضي_تسيء_لقطر”.

وطن
وطنhttps://watanserb.com/
الحساب الخاص في محرري موقع وطن يغرد خارج السرب. يشرف على تحرير موقع وطن نخبة من الصحفيين والإعلاميين والمترجمين. تابع كل جديد لدى محرري وطن
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث