كلينتون (تغازل) اعضاء الكونجرس الديموقراطيين

وطن – كشفت صحيفة بوليتيكو الأميركية، أن وزيرة الخارجية السابقة هيلاري كلينتون، والمرشحة عن “الحزب الديموقراطي” لانتخابات الرئاسة الأميركية المقبلة، أرسلت مبعوثين الى أعضاء الكونغرس من الديموقراطيين، لإبلاغهم بأن عهد معاملة البيت الأبيض الذي اتّسم بالبرود، سينتهي في حال فوزها في عام 2016.

وقالت الصحيفة إن أعضاء الكونغرس الذين شعروا بعدم اهتمام إدارة أوباما طوال فترة رئاسته، رحبوا بعرض هيلاري.

وقال النائب الديموقراطي جون لارسون، إن هيلاري تتفهم ما يشعر به أعضاء مجلس النواب الأميركي، خصوصاً، من تجاهل الإدارة لهم.

وقالت الصحيفة إن الأعضاء الديموقراطيين اشتكوا من أن أوباما يتجاهلهم تماماً، ولا يلجأ إليهم إلا عندما يريد تمرير قانون أو قرار ما، مشيرة إلى أن تأييد أعضاء الكونغرس من الديموقراطيين لترشيح هيلاري للانتخابات الرئاسية، هو أمر محتوم، لكن حملتها تسعى إلى إثبات سعيها إلى العمل مع الكونغرس من أجل دعمها ومساندتها.

واجتمع رئيس حملة كلينتون جون بوديستا، ومديرة الحملة وروبي مووك، أخيراً، مع المسؤولين من مجلسي النواب والشيوخ، وطلبا المشورة في شأن القضايا السياسية.

حكومة أمريكية مشلولة.. والأمريكيون لأعضاء الكونغرس والقادة: يكفيكم دلالا

وقال أحد أعضاء حملة كلينتون، إنه لم يتم دفع أعضاء الكونغرس الى الإعلان عن تأييدهم المرشحة الديموقراطية، مشيراً إلى أن الهدف في هذه المرحلة هو إقامة حوار ونقاط اتصال مع المشرعين.

ويأمل الديموقراطيون في فوز هيلاري بالانتخابات الرئاسية، لكي تساعد الحزب في قطع الطريق أمام هيمنة الجمهوريين، الذين يسيطرون حالياً على غالبية مقاعد الكونغرس بمجلسيه.

قد يعجبك أيضاً

تعليقات

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعنا

الأحدث