الأحد, سبتمبر 25, 2022
الرئيسيةأرشيف - الهدهدفورد: نظام الأسد في أضعف حالاته منذ سنوات

فورد: نظام الأسد في أضعف حالاته منذ سنوات

- Advertisement -

وطن – نقلت شبكة CNN تصريحا للسفير الأمريكي السابق في دمشق، روبرت فورد، قوله أن نظام بشار الأسد في موقف دفاعي، وأرجع السبب إلى وحدة الفصائل السورية في المعارك الأخيرة بما فيها “جبهة النصرة”.

وقال السفير الأمريكي السابق في سوريا، روبيرت فورد، في مقابلة حصرية نشر مقتطفا منها موقع ” CNN بالعربي”، أن “بشار الأسد ونظامه الآن في موقف دفاعي لم يشهد له مثيل منذ سنوات، آخذا بعين الاعتبار الأحداث الجارية على الأرض في سوريا خلال الفترة الأخيرة”.

وأوضح فورد، في التصريح الذي اطلعت عليه صحيفة “عربي21″، قائلا: “بتقييمي الخاص فإن نظام بشار الأسد هو في موقف دفاعي الآن بشكل لم نره منذ عدة سنوات وبالتحديد في السنتين الماضيتين”.

- Advertisement -

وشدد فورد على “أن النظام أمامه الكثير من القتال في الوقت الذي يقف فيه حاليا في وضع الدفاع، مستدركا “لكن الحرب لم تنته بعد”.

(لوفيغارو) من دمشق: الأسد بيد إيران وجماعة حزب الله هم الرؤساء

وتابع قائلا: “المجموعات على الأرض السورية هي ما كانت عليه في السابق ولكن الآن اتحدوا تحت قيادات أوسع”، وشدد على أن “جبهة النصرة بالتأكيد ليس لها الأهداف ذاتها، حيث أن العديد من الجماعات المقاتلة مستعدة للدخول في حوارات سياسية فيما تسعى النصرة لإحراز فوز عسكري كامل”.

وحول الدعم الغربي للجماعات المقاتلة ودوره في التغيير على الأرض حاليا، قال فورد: “من المهم بالنسبة لأمريكا الآن هو التنسيق بصورة قريبة جدا مع تركيا والسعودية وقطر في سبيل توصيل الدعم للجماعات غير الإرهابية ومنها صواريخ مضادة للدروع”.

- Advertisement -

وأضاف: “هناك حديث جار هنا في واشنطن عن كون بشار الأسد هو أفضل الخيارات السيئة، وهذا أمر مشين باعتبار أن بشار الأسد لا يمكنه استرجاع مناطق في دمشق ذاتها فكيف يمكنه مقاتلة مناطق النفوذ التي يسيطر عليها (تنظيم الدولة) التي تبعد مئات الأميال إلى الشرق من دمشق مثل الرقة ودير الزور”.

وطن
وطنhttps://watanserb.com/
الحساب الخاص في محرري موقع وطن يغرد خارج السرب. يشرف على تحرير موقع وطن نخبة من الصحفيين والإعلاميين والمترجمين. تابع كل جديد لدى محرري وطن
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث