السبت, سبتمبر 24, 2022
الرئيسيةأرشيف - الهدهدداعش يحصن الموصل بطرق بدائية ويبني "سور الخلافة"

داعش يحصن الموصل بطرق بدائية ويبني “سور الخلافة”

- Advertisement -

وطن – بدأ تنظيم الدولة الإسلامية المسمى “داعش” استعداداته العسكرية في مدينة الموصل العراقية بتحصين المدينة من خلال حفر خندق حول المدينة وبنى سورا أسمنتيا حولها أطلق عليه “سور الخلافة”.

وأكد مصدر في محافظة نينوى أن تنظيم الدولة “حصن حدود مدينة الموصل ببناء خندق ونصب جدار أسمنتي”، وأضاف أن التنظيم أسرع في إكمال تشييده وأطلق عليه اسم “سور الخلافة”.

ونقلت وكالة “باسنيوز” الكردية، أن “تنظيم داعش يواصل استراتيجية حصار المدن الرئيسة عبر السيطرة على الطرق الرابطة بينها”، مشيرا إلى أن “الطرق الرابطة بين الرمادي وناحية البغدادي وقضاء حديثة غالبا ما تكون محفوفة بالمخاطر”.

- Advertisement -

وتعد مدينة الموصل مركز قيادة تنظيم الدولة التي سيطر عليها منذ حزيران/ يونيو 2014، وانتشر منها إلى باقي مناطق العراق كالأنبار وديالى وكركوك وصلاح الدين.

“الغارديان”: قوات سوريا الديمقراطية تفرج عن عناصر داعش مقابل رشوة!

وكان خطيب تنظيم الدولة في الموصل، مركز محافظة نينوى العراقية، قال في تصريحات سابقة إن “خسارتنا لمدينة الموصل تعني انهيار الدولة الإسلامية في العراق والشام”، نافيا أي اتفاقية للتنظيم مع الحكومة العراقية.

وتعمل الحكومة العراقية على استثمار “انتصارها” في تكريت لتحرير مناطق الأنبار التي تشهد حاليا اشتباكات عنيفة، وكذلك الموصل.

- Advertisement -

وقال الناطق باسم تنظيمات الحزب “الديموقراطي الكردستاني” في نينوى سعيد مموزيني، في تصريحات في شهر آذار/ مارس الماضي إن “داعش كثف احتياطاته العسكرية في الموصل في ظل الحديث عن قرب إطلاق عملية التحرير”.

وأضاف مموزيني حينها إن “التنظيم سرّع العمل الذي بدأه قبل أكثر من ثلاثة أشهر في حفر وتوسيع الخندق حول المدنية وأطلق عليه اسم سور الخلافة، وحفر خنادق حول مراكزه ومقراته المهمة، فضلا عن وضع المتاريس والتحصينات”.

وطن
وطنhttps://watanserb.com/
الحساب الخاص في محرري موقع وطن يغرد خارج السرب. يشرف على تحرير موقع وطن نخبة من الصحفيين والإعلاميين والمترجمين. تابع كل جديد لدى محرري وطن
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث