AlexaMetrics استياء سعودي كبير من (العربية) واشادة بـ(الجزيرة) لرفض الاولى اطلاق وصف (شهيد) على قتلى (عاصفة الحزم) | وطن يغرد خارج السرب

استياء سعودي كبير من (العربية) واشادة بـ(الجزيرة) لرفض الاولى اطلاق وصف (شهيد) على قتلى (عاصفة الحزم)

تتعرض قناة “العربية” الفضائية الى حملة شرسة على وسائط التواصل الاجتماعي بتهمة رفضها اطلاق وصف “شهيد” على القتلى من رجال حرس الحدود السعوديين الذين سقطوا برصاص القوات الحوثية في الحرب الدائرة على الحدود اليمنية السعودية.

واستغرب العديد من المغردين عدم اطلاق وصف “الشهيد” على القتلى السعوديين من قبل “قناة سعودية” بينما تقوم قناة “الجزيرة” المملوكة لدولة قطر بذلك.
وكانت القناة نفسها تعرضت لهجوم مماثل من قبل الفلسطينيين وعرب آخرين اثناء حرب غزة الاخيرة، لانها رفضت ان تطلق تسمية شهيد على ضحايا العدوان الاسرائيلي.
وقال المسؤولون عن القناة في تصريحات سابقة انهم لا يريدون اطلاق صفة “شهيد” وستتعامل مع جميع الضحايا العرب على قدم المساواة، واستخدام وصف “قتيل” بالتالي، التزاما بالموضوعية وتجنب اي تمييز، ولكن هذه التوضيحات لم تعجب الكثيرين.

احد المغردين على “التويتر” واسمه د. مقبل بن جديع قال في تغريدة له السبت “قناة العربية الى متى؟ بدأت اشك انها قناة سعودية ان تصف شهيد الوطن بالقتيل، هنا اضع اكثر من علامة استفهام”.
اما المغرد باسم ابو عمر فقال في تغريدة اخرى “عاصفة الحزن ثقيلة على قناة العربية، اما ان تثبت عن توجهاتها فتخسر متابعيها او تغير وتقول شهداء ويظهر نفاقها، وهي كذلك فتخسر متابعيها”.

ويذكر ان قناة “الميادين” المقربة من ايران تصف التدخل العسكري السعودي في اليمن بأنه “عدوان” وتطلق على القتلى في صفوف الحوثيين تسمية “شهداء”، وكذلك الحال مع القتلى البحرينيين الذين يسقطون برصاص رجال الامن البحريني، والفلسطينيين الذين يسقطون برصاص العدو الاسرائيلي في الاراضي المحتلة.
وهذه هي المرة الاولى تقريبا التي تطلق فيها قناة “الجزيرة” وصف “شهيد” على غير المصريين الذين يسقطون في مواجهات مع رجال الامن، والفلسطينيين الذين يسقطون برصاص الاحتلال الامر الذي جعلها موضع اشادة من الكثير من السعوديين على وسائط التواصل الاجتماعي و”التويتر” خاصة.

 

قد يعجبك ايضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *