روث: من يكترث بالإعدامات الجماعية فالسيسي يريد الاستثمار

وطن- قال كينيث روث مدير منظمة “هيومن رايتس ووتش” إنه لا يوجد اكتراث بقرارات الإعدام الجماعية في مصر أو وجود 10 آلاف شخص في السجون، زاعما أن مبرر ذلك التجاهل يتمثل أن “السيسي يريد الاستثمار”، بحسب زعمه.

وكتب مدير المنظمة الحقوقية التي يقع مقرها بنيويورك على موقع التدوينات المصغرة “تويتر” اليوم الإثنين: ” من يكترث بفرض المحاكم المصرية لأحكام إعدام جماعية، وحبس 10000 شخص. السيسي يريد الاستثمار”.

وأحالت محكمة جنايات القاهرة، الإثنين أوراق محمد بديع، المرشد العام لجماعة الإخوان، و13متهما آخرين إلى مفتي الجمهورية في القضية المعروفة إعلاميًا بـ”بغرفة عمليات رابعة” مع تأجيل النطق بالحكم لجلسة 11 أبريل.
وعقدت الجلسة برئاسة المستشار محمد ناجي شحاته وعضوية المستشارين ياسر ياسين وعبد الرحمن صفوت الحسينى.

وتضم قائمة المتهمين في تلك القضية، محمد بديع، محمود غزلان، حسام أبو بكر الصديق، سعد الحسيني، مصطفى الغنيمي، وليد عبد الرؤوف شلبي، صلاح سلطان، عمر حسن مالك، سعد عمارة، محمد المحمدي، كارم محمود، أحمد عارف، جمال اليماني، أحمد على عباس، جهاد الحداد، أحمد أبو بركة، أحمد سبيع، خالد محمد حمزة عباس، مجدى عبد اللطيف حمودة، عمرو السيد، مسعد حسين، عبده مصطفى حسيني، سعد خيرت الشاطر، عاطف أبو العبد، سمير محمد، محمد صلاح الدين سلطان، سامح مصطفى أحمد، الصحفي هاني صلاح الدين وآخرين.

وفي سياق آخر، قال روث، الشهير بغزارة التغريدات حول مصر : ” ”بدافع الرعب من الإسلاميين الذين يريدون انتخابات، منحت دول الخليج المزيد من المليارات لدعم قمع السيسي”، بحسب زعمه.

في موقف هزلي .. الأمم المتحدة تناشد “السيسي” عدم إجهاض العدالة وتأمل في إلغاء الإعدامات الجماعية

قد يعجبك أيضاً

تعليقات

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعنا

الأحدث