الحوثيون في مواجهات عنيفة مع “القاعدة” ويزحفون تجاه مأرب النفطية

0

يخوض مسلحو الحوثيون الشيعة معارك بمديرية ولد ربيع التابعة لمحافظة البيضاء اليمنية، بحسب مصادر محلية وأخرى مقربة من الحوثيين.
وأوضحت مصادر إعلامية تابعة للحوثيين أنّ مسلّحي الجماعة يسعون إلى التقدّم نحو محافظة مأرب النفطية، ويخوضون حالياً مواجهات عنيفة مع مسلّحين قبليين وعناصر من “أنصار الشريعة”، فرع تنظيم “القاعدة” في اليمن، بحسب “العربي الجديد”.
وتتبع مديرية ولد ربيع محافظة البيضاء، وتُصنّف ضمن مديريات رادع التي تقدّم فيها الحوثيون الأيام الماضية، بعد معارك سقط فيها عشرات القتلى من الطرفين.
وأكّدت مصادر محلية في مأرب أنّ مسلّحين قبليين يحتشدون ويستعدون لمنع الحوثيين من الدخول، في ظل مخاوف من تحول مأرب إلى ساحة حرب جديدة.
وتعدّ مأرب إحدى أهم المحافظات اليمنية، وتحتضن أهم المصالح الحيوية في البلاد، وفي مقدّمتها منابع النفط، فضلاً عن المحطة الرئيسية لتوليد الكهرباء.
ويقول الحوثيون إنّهم يتقدّمون باتجاه مأرب لتأمين خطوط الكهرباء وأنابيب النفط التي تتعرّض لهجمات بين حين وآخر، غير أن من المتوقع أن يثير توسعهم حفيظة قبليين يستعّدون للمواجهة.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More