الغارديان: على الحكومة البريطانية انهاء دعمها للسعودية لمكافحة الارهاب وعدم تسليح قطر “الديكتاتورية”

0

رأت صحيفة “” البريطانية أنه على “الحكومة البريطانية إنهاء دعمها للسلطات لمكافحة ”، لافتة الى أن “الحرب على الارهاب بدأت منذ 13 عاماً”.
وتساءلت الصحيفة عن “النتائج التي توصلت اليها خلال هذا الوقت، إذ أن الكثير من البريطانيين باتوا يشعرون بأن بلادهم أقل آمناً مما كانت عليه”، كما أن “الجهاديين المتشددين يعبثون في سوريا والعراق، إضافة الى أن ليبيا أضحت تخضع للميليشيات الإسلامية”، مشددة بأن “نتائج الحرب على الارهاب هو فشل يليه المصائب”.
وأضافت أنه “بعد رفع الحكومة البريطانية درجة التنبيه إلى الارهاب الى مرحلة الخطر، واقتراح قوانيين لمكافحة الارهاب، علينا التأمل في الـ 13 عاماً الكارثية الماضية، إذ أن هناك حلقة مفقودة ألا وهي علاقة الغرب مع الديكتاتوريات في الشرق الاوسط التي لعبت دوراً خبيثاً في صعود الإرهاب الأصولي الاسلامي”.
وأشارت الصحيفة إلى أن “الغرب هو متحالف مع هذه الأنظمة عسكريا واقتصاديا ودبلوماسيا كما أن البعض منها أنظمة وحشية”، لافتة الى أنه “في حين لا يوجد أي دليل يشير إلى أن تمول تنظيم “الدولة الاسلامية” بشكل مباشر، إلا أن بعض الأفراد داخل الدولة القطرية بالتأكيد يقومون بذلك”.
وأوضحت أنه “في الوقت الذي يطالب فيه الغرب الحكومة القطرية بالتوقف عن دعم الارهاب الدولي، فإن السلطات البريطانية تسلح قطر الديكتاتورية بالأسلحة وتبيعها معدات وأسلحة بملايين الجنيهات الاسترلينية”.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.