مخترع جهاز الايدز مدان بانتحال صفة طبيب واصدار شيك بلا رصيد

0

استمرت قضية الاختراع المزعوم لعلاج الايدز تشغل الرأي العام المصري الذي كان على موعد مع مفاجأة امس، حيث اعلن محام انه اقام دعوى قضائية تتهم اللواء الدكتور ابراهيم عبد العاطي صاحب الاختراع بالاحتيال والنصب، وتطالب بطرده من الجيش، وتكشف انه حكم عليه قبل نحو سبع سنوات بالحبس اثر ادانته بانتحال صفة طبيب. 

وقدم أحمد عبد الرحيم عبده وهو محام ووكيل نقابة المحامين في محافظة كفر الشيخ دعوى قضائية رقم 35801 لسنة 68 قضائية، بتاريخ 2 / 3 / 2014، ضد عبد العاطي ‘رئيس الفريق الطبي المخترع لجهاز علاج فيروس سي الكبدي ومرض الإيدز′، وذلك إلى محكمة القضاء الإداري، لوقف تنفيذ قرار منح الدكتور إبراهيم عبد العاطي السيد، رتبة اللواء في صفوف ضباط القوات المسلحة، وما يترتب على ذلك من آثار أخصها تجريده من هذه الرتبة وحرمانه من ارتداء الزي العسكري وأي امتيازات نالها مع منحه هذه الرتبة.

وأكد وكيل محامي كفر الشيخ في دعواه، أن اللواء الدكتور إبراهيم عبد العاطي السيد، غير جدير بارتداء الزي العسكري، للأسباب الآتية:’

– المذكور حرر ضده محضر ثبوت حالة بتاريخ 2 يونيو 2007، من مأمور ضبط قضائي، بضبط تقارير معملية ممهورة باسم الطبيب المعالج أ. د إبراهيم عبد العاطي، بما يفيد انتحاله صفة طبيب، بالإضافة إلى ضبط إعلانات توحي بممارسة الطب داخل شقة المذكور الكائنة بـ4′أبراج المهندسين بالمعادي.

– صدر ضده حكم بالحبس في الجنحة رقم 30238 لسنة 2007 جنح قسم البساتين، والمستأنفة تحت رقم 22078 لسنة 2009 جنح مستأنف البساتين، والتي قضي فيها نهائيا، بقبول الاستئناف شكلاً وتعديل الحكم المستأنف والاكتفاء بحبس المتهم شهر، حيث أسندت له النيابة العامة أنه في 24 يونيو 2007 قام بمزاولة مهنة الطب دون أن يكون مقيدا بسجل وجداول الأطباء البشريين، وصدور حكم ضده بالحبس 3 أشهر في الجنحة رقم 610 لسنة 1991 جنح كرموز بالإسكندرية، والمستأنفة تحت رقم 5986 لسنة 1992 جنح مستأنف كرموز عن جريمة إصدار شيك بدون رصيد – وفقا للدعوى.

من جهة اخرى شن حسن هيكل، نجل الكاتب الصحافي الكبير محمد حسنين هيكل، هجوماً حاداً على اللواء ابراهيم عبد العاطي مخترع جهاز علاج الايدز وفيروس سي، واصفاً إياه بالدجال، ومتهماً إياه بإهانة الزي العسكري.

وقال هيكل’عبر حسابه على موقع ‘تويتر’: ‘سيادة المشير، البدلة العسكرية التي لبسها عبدالمنعم رياض، الجمسي، سعد الدين الشاذلي، وعظماء جيش بلادي، تُهان بان يلبسها دجال الإيدز والفيروس سي’ .

وأضاف حسن هيكل: ‘البلد اللي مايفهمش تاريخه، وما يِعِيش حتمية جغرافيته، يجيلُه إيدز وفيروس سي … في الجسم والعقول’.

 

‘القدس العربي’

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More