الرئيسية » أرشيف - هدهد وطن » القاعدة قطعت رأسه لاعتقادها انه شيعي.. ثم اكتشفت انه مقاتل مناهض للاسد

القاعدة قطعت رأسه لاعتقادها انه شيعي.. ثم اكتشفت انه مقاتل مناهض للاسد

 قال المرصد السوري لحقوق الانسان الاربعاء ان مقاتلي القاعدة في سوريا قطعوا رأس مقاتل مناهض للرئيس بشار الاسد عن طريق الخطأ لاعتقادهم انه مقاتل شيعي عراقي موال للنظام.

 

وجذب الصراع في سوريا المستمر منذ أكثر من عامين ونصف العام تيارات من المقاتلين الإسلاميين السنة في صف المعارضة بينما يخوض حزب الله اللبناني الشيعي المدعوم من إيران حربا علنية في صف الأسد بالاضافة إلى مقاتلين عراقيين شيعة يقاتلون إلى جانب النظام.

 

وقال المرصد السوري المعارض ومقره لندن “تبين أن المقاتل الذي قطعت رأسه الدولة الاسلامية في العراق والشام هو مقاتل من كتيبة سورية مقاتلة وليس مقاتلا شيعيا عراقيا مواليا للنظام”.

 

وأضاف “ان الامر التبس على مقاتل الدولة الاسلامية الذي سمع المقاتل الجريح يتحدث تحت تأثير التخدير ويقول ياعلي وياحسين. وأصيب المقاتل بجراح خلال اشتباكات قرب اللواء 80 مع مقاتلين من لواء ابو الفضل العباس الذي يضم مقاتلين شيعة من جنسيات سورية واجنبية وضباط من حزب الله اللبناني وكانوا دائما ينادون ياحسين وياعلي”.

 

ومضى يقول “هذا كان اخر ما سمعه قبل اصابته في الاشتباكات فتحدث به تحت تأثير التخدير. وتحدث أحد المقاتلين من الدولة الاسلامية عن أن المقتول هو مقاتل عراقي شيعي متطوع في صفوف القوات الموالية للنظام وذلك امام حشد من الشبان من بينهم نشطاء من المرصد السوري لحقوق الانسان”.

 

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.