الرئيسية » أرشيف - هدهد وطن » صواريخ السعودية الباليستية موجهة نحو إيران وإسرائيل

صواريخ السعودية الباليستية موجهة نحو إيران وإسرائيل

كشفت صور التقطت بواسطة اقمار صناعية عن وجود قاعدة عسكرية سرية في وسط العربية السعودية, وفيها منصتا اطلاق صواريخ باليستية – إحداهما موجهة باتجاه تل ابيب والاخرى باتجاه طهران . 
 
وكشف صحيفة "ديلي تلغراف" البريطانية ان المملكة العربية السعودية قد نصبت صواريخ باليستية ووجهتا إلى كل من إسرائيل وإيران.
 
فقد قدم معهد بحوث صحيفة "تلغراف" البريطانية صورة اظهرتها الاقمار الاصطناعية تبين ان السعودية وضعت قاذفات الصواريخ في القاعدة التي أنشئت في السنوات الأخيرة في عمق الصحراء السعودية، وهي جاهزة لإطلاق الصواريخ الباليستية الموجهة نحو إيران وإسرائيل. .
 
لقد درس خبراء عسكريون الصور التي اظهرت اثنين من قاذفات، الصواريخ واحد منها موجهة الى تل أبيب، وأخرى نحو طهران، وقادرة على حمل طنين من المتفجرات. وتشير الصحيفة الى أنه على الرغم من ان المملكة العربية السعودية ليس لديها علاقات دبلوماسية رسمية مع اسرائيل ولكن لكليهما عدو مشترك – إيران. 
 
ووفقا للصحيفة فان الصواريخ تملك بالفعل DF3 أيضا قادرة على حمل رأس حربي نووي. وان قاعدة الصواريخ، نصبتها المملكة على بعد حوالي 125 كيلومتر جنوب غرب الرياض . ويقول خبراء عسكريون انه لا يمكن الجزم بأن تلك الصواريخ تستهدف مدن محددة كتل أبيب وطهران. 
 
وقال خبير آخر للصحيفة انه نصب الصواريخ ياتي من باب سياسة الردع بينما يرمي توجيه صواريخ أخرى صوب اسرائيل الى اعطاء ايران الانطباع بان السعودية لا تستهدفها وحدها.
 
 

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.