الجمعة, سبتمبر 30, 2022
الرئيسيةأرشيف - هدهد وطنخبر مضحك : السعودية تستهدف إيران وإسرائيل بصواريخ باليستية

خبر مضحك : السعودية تستهدف إيران وإسرائيل بصواريخ باليستية

- Advertisement -
 ذكرت صحيفة "التليجراف" البريطانية أنها  اطلعت على صور حديثة التقطتها أقمار اصطناعية توضح أن السعودية تستهدف  كلا من إسرائيل وإيران بصواريخ باليستية قوية. وأوضح تقرير الصحيفة أن الصور تظهر منصتي إطلاق، إحداهما مصوبة نحو  إسرائيل والأخرى باتجاه إيران.
كما أوضح المحللون الذين فحصوا الصور أن المنصتين مصوبتان نحو الشمال  الغربي باتجاه تل أبيب، والشمال الشرقي باتجاه طهران ، وأشاروا إلى  أنهما مصممتان للترسانة السعودية من صواريخ "دي إف 3 " الباليستية التي  يمكن إطلاقهما من على متن شاحنات ، والتي يتراوح مداها بين 1500 و 2500  ميل وهي قادرة على حمل مواد متفجرة يصل وزنها إلى طنين.
وأشارت الصحيفة إلى أنه رغم أن السعودية ليس لديها علاقات دبلوماسية  رسمية مع إسرائيل ، إلا أنها تحافظ على قنوات اتصال سرية في إطار  محاولات حفظ الاستقرار في المنطقة.
كما أن للجانبين عدو مشترك هو إيران ، التي تعتبر السعودية منافسا  لنفوذها في منطقة الخليج. ويخشى الخبراء من أنه في حال نجحت إيران في  امتلاك سلاح نووي ، فإن السعودية ستسعى إلى أن تحذو حذوها. وأوضحت أن الصواريخ صينية الصنع، التي يرجع تاريخها إلى ثمانينيات القرن  الماضي لا يمكن التحكم فيها عن بعد ، ولذلك جرى تصويبها باتجاه أهدافها  مسبقا.
    
وطن
وطنhttps://watanserb.com/
الحساب الخاص في محرري موقع وطن يغرد خارج السرب. يشرف على تحرير موقع وطن نخبة من الصحفيين والإعلاميين والمترجمين. تابع كل جديد لدى محرري وطن
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث