مزيد من التدهور.. الأسير الفلسطيني العيساوى يصاب بالشلل العصبي

0

 

 في تطور خطير، تدهورت صحة الأسير الفلسطيني المضرب عن الطعام، سامر العيساوي بشكل خطير، وأصيب بشلل عصبي. 
وأكد نصر أبو فول المسئول الإعلامي في مفوضية الأسرى والمحررين ورئيس مجلس إدارة الشبكة الفلسطينية للصحافة والإعلام، أن الحالة التي وصل إليها الأسير سامر العيساوي، تمثل جريمة حرب يرتكبها الاحتلال الصهيوني. 
وأشار أبو فول في حديثه على فضائية "فلسطين اليوم" أن هذا الإرهاب الصهيوني المنظم في الضغط على الأسرى لكسر إضراب الأسرى جميعاً، وإجبارهم على التنازل عن مطالبهم العادلة كالتوقف عن الحبس الإداري، مشددا على ضرورة التزام الاحتلال الصهيوني، بمطالب الأسرى. 
ودعا أبو فول المجتمع الدولي لتحمل مسؤولياته، واتخاذ موقف واضح تجاه الأسرى، واتخاذ التدابير اللازمة ضد السياسة الصهيونية، مؤكدا أن تصريح الأمم المتحدة المعبر عن القلق غير كافي ويتوجب على المجتمع الدولي اتخاذ كل التدابير لوقف معاناة الأسرى. 
وشدد على أن المؤسسات الدولية تتحمل تبعات ما يحدث الآن للأسير سامر العيساوى، ويجب أن يكون هناك قرارات واضحة من مؤسسات المجتمع الدولي وكل تعليقات المجتمع الدولي في هذا الإطار غير كافية ولا ترقى لمستوى المسئولية. 
وأشار إلى ضرورة التحركات الشعبية داخل أراضى فلسطين المحتلة، وأهمية وجود مواقف واضحة للدول العربية تجاه قضية الأسرى، موضحا أن التحركات الشعبية حتى الآن غير كافية. 
جدير بالذكر أن الأسير سامر العيساوي يخوض إضرابا عن الطعام منذ 206 يوم على التوالي، وقد أوصى في حال استشهاده، بأن يدفن بجوار شقيقه في المسجد الأقصى، وألا يتم تشريحه من قبل سلطات الاحتلال.
[ratemypost]
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

قد يعجبك ايضا

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More