الأحدث





أرشيف الوسوم : الأمم المتحدة

الإمارات تنوي بدء عملية عسكرية على “الحديدة” والأمم المتحدة تحذر من كارثة جديدة باليمن

الكاتب : وطن

في خطوة كارثية ستتسبب بمأساة جديدة للمدنيين اليمنيين، قالت صحيفة “البيان” الإماراتية الرسمية، إن ثمة استعدادات لبدء عملية عسكرية بحرية وبرية باتجاه ميناء...

اقرأ المزيد
محمد بن سلمان مع قوات التحالف

صدمة ورعب.. تعليمات لقادة الإمارات والسعودية العسكريين بعدم السفر خشية الاعتقال

الكاتب : خاص "وطن"

نقل موقع “إمارات ليكس” المعني بحقوق الإنسان في الإمارات وفضح انتهاكات “عيال زايد”، عن مصادر خاصة أن أوامر حاسمة صدرت للقادة العسكريين في السعودية...

اقرأ المزيد
غادة عويس

غادة عويس: ليتَني لم أكن صحافية.. ولم أولد في الشرق الأوسط!

الكاتب : خاص "وطن"

أعربت الإعلامية اللبنانية والمذيعة بقناة “الجزيرة” غادة عويس عن صدمتها مما تشهده بعض البلدان العربية من صراعات، مشيرة إلى ما ذكره تقرير المحققين الدوليين في...

اقرأ المزيد
أنطونيو غوتيريش

الأمين العام للأمم المتحدة يقترح 4 خيارات لحماية الفلسطينيين.. دماء “171” فلسطينياً حركت مشاعره أخيراً

الكاتب : وطن

عرض الأمين العام للأمم المتحدة “أنطونيو غوتيريش” أربعة خيارات لزيادة الحماية للفلسطينيين في المناطق التي تحتلها إسرائيل، من إرسال مراقبين حقوقيين أمميين،...

اقرأ المزيد
طائرة سعودية

إسبانيا تراجع شروط بيع أسلحتها للسعودية والتحالف العربي

الكاتب : وطن

في خطوة جاءت كرد فعل على المجزرة المروعة التي ارتكبها التحالف بحق أطفال اليمن في صعدة، أعلنت إسبانيا أنها ستراجع شروط بيع الأسلحة والمعدات العسكرية الإسبانية...

اقرأ المزيد
اليمن

ملايين اليمنيين يتناولون وجبة واحدة كل يومين بسبب الحرب وأزمة هي الأسوأ في العالم!

الكاتب : وطن

أكدت منسقة الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية ليز غراندي، على أن الأزمة في اليمن تعد الأسوأ في العالم ومن بين الأسوأ في العصر الحديث.   وكشفت المسؤولة الأممية أن 8.4...

اقرأ المزيد
توضيحية

في هذا اليوم قبل “28” عاما غزا صدام حسين الكويت وأشعل حرب الخليج الثانية وفشل في احتلالها.. كبد الأمة خسائر بالمليارات

الكاتب : خاص "وطن"

يوافق اليوم الثاني من أغسطس/آب الجاري، الذكرى الثامنة والعشرين للغزو العراقي لدولة الكويت، والذي أدي لتدخل دولي بزعامة الولايات المتحدة الأمريكية في عهد جورج بوش...

اقرأ المزيد
الأمن السعودي

الأمم المتحدة: السعودية تمارس الاعتقال بحق مواطنيها ولا وجود لإصلاحات هناك أو معارضة

الكاتب : وطن

طالبت الأمم المتحدة، السعودية بالإفراج عن كل النشطاء السلميين بمن فيهم نساء قد احتجزن لمطالبتهن برفع الحظر على قيادة المرأة للسيارة.   وأبدى مكتب حقوق الإنسان...

اقرأ المزيد
نيكي هيلي

نيكي هيلي تسخر من مساعدات الدول العربية لـ الفلسطينيين وتتهكم على خطابات ممثليها بمجلس الأمن

الكاتب : وطن

سخرت مندوبة واشنطن الدائمة لدى الأمم المتحدة نيكي هيلي، من حجم المساعدات التي تقدمها الدول العربية للفلسطينيين، زاعمة أن مسوؤلي العرب يتشدقون بالتصريحات العنترية...

اقرأ المزيد

جدل واسع حول نقل إسرائيل لـ 800 من عناصر “الخوذ البيضاء” من سوريا للأردن ليلا.. وهذا مصيرهم

الكاتب : وطن

جدل واسع شهدته مواقع التواصل عقب تداول أخبار نقلتها “رويترز”، تفيد بإجلاء نحو 800 من أعضاء جماعة “الخوذ البيضاء” للدفاع المدني وأسرهم إلى الأردن عبر...

اقرأ المزيد
موسى ابو مرزوق

رئيس الحزب الحاكم في موريتانيا يُكذب نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس

الكاتب : خاص "وطن"

نفى رئيس الحزب الحاكم في موريتانيا سيد محمد ولد محم، أن تكون بلاده قد صوتت لصالح تولي إسرائيل لرئاسة مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، مكذبا ما أعلنه القيادي...

اقرأ المزيد
وزير خارجية البحرين

“برميل البحرين” سارع لحفظ ماء وجه مليكه زاعما أن التطبيع مع إسرائيل لا أساس له!

الكاتب : وطن

في أعقاب موجة الغضب التي اجتاحت مواقع التواصل الاجتماعي على إثر تصريح لمسؤول بحريني لموقع “i24news” الإخباري الإسرائيلي أكد فيه على أن بلاده ستكون أول دولة...

اقرأ المزيد
ممثلو دول الحصار

يكاد المريب أن يقول خذوني.. “شاهد” ممثلو دول الحصار ينسحبون من اجتماع أممي مع بدء كلمة قطر

الكاتب : وطن

يكاد المريب أن يقول خذوني، وتطبيقا للمثل القائل “إذا  حضرت الملائكة ذهبت الشياطين”، تداول ناشطون عبر موقع التدوين المصغر “تويتر” مقطع فيديو يظهر انسحاب...

اقرأ المزيد
المندوب المغربي والسعودي

“شاهد” نظرة تشفي وسخرية المندوب المغربي في الأمم المتحدة من نظيره السعودي بعد هزيمة بلاده الساحقة في المونديال

الكاتب : خاص "وطن"

مع انطلاق مونديال روسيا2018، نشرت البعثة الروسية في الأمم المتحدة عبر حسابها على موقع التدوين المصغر “تويتر” صورة تظهر شماتة وفرح المندوب المغربي في المنظمة...

اقرأ المزيد
علم قطر

الفرحة في الدوحة واللطم في عواصم حلف الفجار.. انتخاب قطر نائبا لرئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة

الكاتب : وطن

في انتصار جديد للدبلوماسية القطرية وتزامنا مع الذكرى الأولى للحصار الجائر عليها من قبل حلف الفجار (السعودية والإمارات والبحرين ومصر)، انتخبت الجمعية العامة للأمم...

اقرأ المزيد
نواف بن طلال بن عبدالعزيز الرشيد

“ابن سلمان” في ورطة.. الأمم المتحدة تطالب السعودية بالكشف عن مصير الأمير نواف طلال الرشيد

الكاتب : وطن

أفادت وكالة الأنباء العالمية “رويترز” بأن مكتب الأمم المتحدة لحقوق الإنسان دعا السعودية اليوم، الثلاثاء، لتقديم معلومات بشأن محتجزين من النشطاء في مجال حقوق...

اقرأ المزيد
معمر القذافي

“ربطوني على حمالة من رأسي إلى قدمي كالمومياء”.. كواليس عملية “قذرة” نفذتها الاستخبارات الأمريكية والبريطانية لإرضاء القذافي

الكاتب : وطن

نشرت صحيفة “التايمز” البريطانية تفاصيل كواليس عاصفة “الاعتذار” الذي تقدمت به الحكومة البريطانية إلى المعارض الليبي، عبد الحكيم بلحاج وزوجته.   وكانت...

اقرأ المزيد
مندوب الصومال

“شاهد” مندوب الصومال في الأمم المتحدة يهاجم الإمارات ويدعو مجلس الأمن لوقف انتهاكاتها في بلاده

الكاتب : وطن

شن المندوب الصومالي في الأمم المتحدة أبوكار عثمان هجوما عنيفا على دولة الإمارات داعيا مجلس الامن الدولي لوقف انتهاكات أبو ظبي في بلاده المتمثلة في انتهاكها ...

اقرأ المزيد

“سلام الشجعان”.. “شاهد” محمد البخيتي: الحوثيون لا يمانعون فتح حوار مع السعودية يؤدي لسلام

الكاتب : وطن

كشف عضو المكتب السياسي لجماعة الحوثي محمد البخيتي، وجود اتصالات غير مباشرة مع السعودية لم تنقطع عبر أطراف وسطاء لكنها النهاية تصل لطريق مسدود.   وذكر البخيتي أن...

اقرأ المزيد
القوات المسلحة القطرية

ريتشارد فولك: شروط دول الحصار الـ13 هدفت لعزل قطر وتنفيذ انقلاب ضد نظام الحكم فيها

الكاتب : وطن

أكد ريتشارد فولك أستاذ القانون الدولي والمقرر الخاص في الأمم المتحدة، أن شروط ومطالب دول الحصار من قطر هدفت إلى عزل قطر تمهيدا لتنفيذ انقلاب على النظام الحاكم...

اقرأ المزيد
جاريد كوشنير وترامب

19 دولة بينها إسرائيل والسعودية اجتمعوا في البيت الأبيض.. كوشنير قدم عرضاً غامضاً للمجتمعين بشأن غزة

الكاتب : وطن

استضاف البيت الأبيض، أمس الثلاثاء 19 دولة، بينها إسرائيل ودول خليجية عربية، لبحث الأزمة الإنسانية في غزة، لكن السلطة الفلسطينية قاطعت الاجتماع لغضبها من سياسات...

اقرأ المزيد
القتل في الغوطة

“لا يمكنهم دفن موتاهم”.. مأساة #الغوطة مستمرة وأهلها ينتظرون القنبلة التالية في رعب!

الكاتب : وطن

في تطور مأساوي للوضع في #الغوطة_الشرقية، قالت مصادر سورية إن آلافا من الأسر تنام في العراء بمدينة “دوما” أكبر مناطق الغوطة الشرقية الخاضعة للمعارضة في سوريا...

اقرأ المزيد
نيكي هيلي و صائب عريقات

مندوبة واشنطن لدى الأمم المتحدة لـ”صائب عريقات”: لن أخرس وسأتحدث بأعلى صوت!

الكاتب : وطن

انتقدت مندوبة واشنطن الدائمة لدى الأمم المتحدة، نيكي هيلي، الثلاثاء، مغادرة الرئيس الفلسطيني محمود عباس، جلسة مجلس الأمن الدولي اليوم، دون الاستماع...

اقرأ المزيد
اليونسيف

مسؤول بالأمم المتحدة يكشف فضائح موظفو الإغاثة في العالم.. استغلوا حصانتهم واغتصبوا 60 ألفاً من النساء والأطفال!

الكاتب : وطن

كشف مسؤول رفيع سابق في الأمم المتحدة أنَّ موظفي المؤسسة الدولية ارتكبوا الآلاف من حالات الاغتصاب حول العالم.   وقال أندرو ماكلاود، الرئيس السابق للعمليات في مركز...

اقرأ المزيد
محمد بن زايد

“ابن زايد كذب الكذبة وصدقها”.. الإمارات تشكو قطر إلى الأمم المتحدة والجامعة العربية والتعاون الخليجي لأنها “متهورة”!

الكاتب : وطن

على قاعدة إن “لم تستح فافعل ما شئت”, قالت الامارات، الخميس، أنها أرسلت مذكرات إحاطة ضد قطر، بالأمم المتحدة، ومجلس الأمن، والجامعة العربية، ومجلس التعاون...

اقرأ المزيد
عبد الفتاح السيسي

نيويورك تايمز: مكالمات مسجلة لمسؤولين مصريين تشير الى قبول مصر نقل السفارة الامريكية للقدس

الكاتب : خاص "وطن"

ضجة كبيرة شهدتها مواقع التواصل الاجتماعي بعد نشر صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية، تسريبات لمسؤولين مصريين، تتحدث عن قبول نظام عبد الفتاح السيسي برام الله...

اقرأ المزيد
احكام الاعدام في عهد السيسي تتواصل

“السيسي دمّر منظومة العدالة ويريد إرهاب خصومه”.. الأمم المتحدة مصدومة من الإعدامات في مصر

الكاتب : وكالات "وطن"

أعربت الأمم المتحدة الجمعة، عن صدمتها إزاء تنفيذ أحكام الإعدام بحق 20 شخصاً أدانتهم محكمة عسكرية في مصر.   جاء ذلك على لسان “ليز ثروسيل”، الناطقة باسم مفوضية حقوق...

اقرأ المزيد
مندوبة واشنطن لدى الأمم المتحدة نيكي هايلي

نيكي هايلي أوفت بوعدها.. السفيرة الأمريكية بالأمم المتحدة تقيم سهرة “استثنائية” لأصدقاء واشنطن في التصويت حول القدس!

الكاتب : وطن

أقامت سفيرة الولايات المتحدة في الامم المتحدة نيكي هايلي أمس الاربعاء، حفل استقبال لممثلي الدول التي دعمت واشنطن خلال التصويت الذي جرى في الجمعية العامة للأمم...

اقرأ المزيد
السيسي وترامب

وصف تهديده بـ “العهر الدبلوماسي”.. مسؤول أمريكي سابق: ترامب لن يقطع المعونة عن مصر

الكاتب : وطن

انتقد فيليب مود المسؤول السابق بوكالة المخابرات المركزية الأمريكية “سي آي إيه” تهديدات الرئيس دونالد ترامب بقطع المساعدات عن الدول التي أدانت قرار الولايات...

اقرأ المزيد
ترامب

ترامب يكافئ الدول التي أيدت قرار القدس في الأمم المتحدة بـ”20″ مليار دولار

الكاتب : وطن

قال تشارلز موران، المسؤول في الحزب الجمهوري الأمريكي الحاكم، إن الأموال التي تقدمها الولايات المتحدة الأمريكية على شكل دعم أو تمويل أو مساعدات، للدول التي صوتت...

اقرأ المزيد
ليبرمان

ليبرمان يعترف بقوة الجزائر ويستذكر تصريحات أول سفير لإسرائيل في الأمم المتحدة.. ماذا قال؟

الكاتب : وطن

نشرت الكاتبة الصفية الجزائرية، سامية مباركي تغريدة لوزير الجيش الإسرائيلي أفيجدور ليبرمان يستشهد فيها بتصريح أول سفير إسرائيلي في الأمم المتحدة “أبا إيبان”...

اقرأ المزيد
السيسي

سياسي جزائري: مهمة “السيسي” المركزية هي خدمة “إسرائيل” وهدم مصر

الكاتب : خاص "وطن"

تعليقا على التبرير “الساذج” لوزير خارجية مصر عدم ذكر الولايات المتحدة في القرار الذي رُفع لمجلس الأمن بخصوص القدس بقوله إن “صياغة المشروع تمت على أساس أنه...

اقرأ المزيد
عبد الفتاح السيسي وسامح شكري

مصر “تجنبت” ذكر اسم أمريكا في صياغة مشروع القرار الأخير بمجلس الأمن بشأن القدس لهذا السبب!

الكاتب : وطن

كشف سامح شكري وزير الخارجية المصري، عن أن صياغة بلاده لمشروع القرار الأخير بمجلس الأمن بشأن القدس، تجنبت ذكر الولايات المتحدة، وذلك منعاً للصدام معها، فليس الهدف...

اقرأ المزيد
دونالد ترامب

بعد صفعة الأمم المتحدة.. محلل إسرائيلي لـ”ترامب”: “أثبت أنك نمر من دون أسنان”

الكاتب : وطن

قال محلل الشؤون السياسية في القناة العاشرة الإسرائيلية باراك ربيد تعليقاً على تصويت الأمم المتحدة ضد إسرائيل وقرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب الخميس الماضي, إنّ...

اقرأ المزيد
إسرائيل تعلن انسحابها من اليونسكو

بعد الصفعة القوية في الجمعية العامة وانتصار القدس.. “إسرائيل” تعلن انسحابها من اليونسكو

الكاتب : الأناضول "وطن"

طلب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، مساء الجمعة، من مندوبه لدى منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة “يونسكو”، بأن يقدم إعلانا رسميا للمنظمة...

اقرأ المزيد
نيكي هيلي

“نيكي هيلي” ستقيم حفل عشاء “لمن رفضوا وامتنعوا وغابوا” عن التصويت لصالح قرار القدس!

الكاتب : الأناضول "وطن"

أعربت مندوبة واشنطن لدى الأمم المتحدة، نيكي هيلي، عن شكرها لممثلي الدول التي امتنعت عن التصويت لصالح قرار القدس، وكذلك تلك التي لم تشارك في الجلسة، فضلا عن التي...

اقرأ المزيد
نيكي هيلي

“خاشقجي” مهاجماً المندوبة الأمريكية بالأمم المتحدة: “كاذبة.. تتحدت وكأنها وزيرة خارجية مصر!”

الكاتب : خاص "وطن"

شن الكاتب الصحفي السعودي جمال خاشقجي، هجوما عنيفا على مندوبة الولايات المتحدة الامريكية في الأمم المتحدة نيكي هيلي، ناعتا إياها بالكاذبة، وتتحدث وكأنها وزيرة...

اقرأ المزيد
الأمم المتحدة

“شاهد” هذه هي الدول التي صوتت مع قرار القدس وضده في الامم المتحدة

الكاتب : وطن

صوتت الجمعية العامة للأمم المتحدة بالأغلبية لصالح قرار يدين قرار الرئيس الاميركي دونالد ترامب بشأن ​القدس​.   وقد عارضت 9 دول القرار بشأن القدس فيما امتنعت 35...

اقرأ المزيد
خديجة بن قنة

“انتهى عصر النفاق”.. خديجة بن قنة لحكام الدول العربية:” اليوم هو تاريخ السحب النهائي على جوائز الكرامة”

الكاتب : خاص "وطن"

علقت الإعلامية الجزائرية والمذيعة بقناة “الجزيرة” خديجة بن قنة على التصويت الذي من المتوقع أن تجريه منظمة الامم المتحدة اليوم الخميس مشروع قرار يرفض تغيير...

اقرأ المزيد
بنيامين نتنياهو

رئيس الوزراء الإسرائيلي يصف الأمم المتحدة بـ”بيت الأكاذيب”

الكاتب : وطن

وصف رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الأمم المتحدة بأنها ”بيت أكاذيب“ قبيل التصويت المقرر الخميس على مشروع قرار يطالب واشنطن بسحب اعترافها بالقدس عاصمة...

اقرأ المزيد
صفحة 1 من 812345...آخر »