الرئيسية » الهدهد » فيديو لاختباء جنود الاحتلال في غرفة طعام فزعًا من المقاومين الفلسطينيين

فيديو لاختباء جنود الاحتلال في غرفة طعام فزعًا من المقاومين الفلسطينيين

وطن – بثت هيئة البث الإسرائيلية الرسمية، مقطع فيديو يوثق اختباء عدد كبير من جنود جيش الاحتلال داخل موقع “صوفا” العسكري الواقع في منطقة غلاف غزة خلال عملية طوفان الأقصى في السابع من تشرين الأول / أكتوبر الماضي.

وقالت قناة “كان” التابعة لهيئة البث، إن المقطع تم التقاطه من موقع صوفا، ويوثق الدقائق الأولى من القتال في 7 أكتوبر.

اختباء في غرفة طعام

ويظهر في التوثيق مقاتلي ناحال – المعروفة بأنها قوات النخبة في جيش الاحتلال – وهم يختبئون في غرفة الطعام في الموقع من إطلاق النار المتواصل من قبل المقاومين الفلسطينيين.

وأضافت أنه بعد ساعات وبمساعدة المروحيات العسكرية ومقاتلي وحدة الكوماندوز البحرية (شايطيت 13)، التي وصلت وقاتلت على الفور، تم استعادة السيطرة على الموقع بعدما قتل 11 جنديًّا، وزعمت أنه جرى استشهاد عدد من المقاومين الفلسطينيين.

  • اقرأ أيضا:
رعباً وخوفاً..هروب مئات المستوطنين للصحراء واختباء البعض في حاويات القمامة!

نقل القوات النظامية للمعركة

ولفتت القناة إلى أنه تم آنذاك، نقل القوات النظامية وقوات الاحتياط التابعة لوحدة “شايطيت 13″ بواسطة المروحيات، بعد وقت قصير من وصول التقارير عن تسلل المقاومين الفلسطينيين على حدود غزة، في ذلك الصباح، وانضمت إلى القوات التي تقاتل في الميدان.

و”طوفان الأقصى” عملية شنتها المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة على إسرائيل فجر يوم السبت 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023، وشملت هجوما بريا وبحريا وجويا وتسللا للمقاومين إلى عدة مستوطنات في غلاف غزة.

وأعلن عن العملية محمد الضيف، قائد الأركان في كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، واعتُبرت أكبر هجوم على إسرائيل منذ عقود.

طوفان الأقصى
قتل وأسر مئات من ضباط وجنود الاحتلال في عملية طوفان الأقصى

تسلل خلف الحدود

وتسلل المقاومون الفلسطينيون إلى مستوطنات غلاف غزة عبر السياج الحدودي وعبر وحدات الضفادع البشرية من البحر، إضافة إلى مظليين من فوج “الصقر” التابع لكتائب القسام.

وقال الضيف، في رسالة صوتية مسجلة فجر يوم السبت الموافق السابع من أكتوبر/تشرين الأول 2023: “نعلن بدء عملية طوفان الأقصى بضربة أولى استهدفت مواقع ومطارات وتحصينات عسكرية للعدو”.

وأضاف أن هذه الضربة الأولى تجاوزت 5 آلاف صاروخ وقذيفة خلال أول 20 دقيقة من العملية.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.