الرئيسية » رياضة » حفيظ دراجي يدعو بلاده للتدخل رسمياً وجماهيرياً لأجل يوسف عطال.. ما القصة؟

حفيظ دراجي يدعو بلاده للتدخل رسمياً وجماهيرياً لأجل يوسف عطال.. ما القصة؟

وطن – دعا الإعلامي الجزائري والمعلق الرياضي في شبكة “بي إن سبورت” حفيظ دراجي، سلطات بلاده إلى التدخل بشكل مباشر للإفراج عن يوسف عطال اللاعب الجزائري بنادي نيس، الذي تم اعتقاله مؤخراً من قبل الشرطة الفرنسية بتهمة “الدفاع عن الإرهاب” بسبب مقطع فيديو حول حرب غزة.

وقال حفيظ دراجي إن يوسف عطال تم اعتقاله مؤخراً بتهمة “التحريض على العنف وإثارة الكراهية” وذلك “يقتضي وقفة رسمية و جماهيرية للدفاع عن ابننا أمام آلة إعلامية عنصرية تكيل بمكيالين”.

وذكر المعلق الرياضي الشهير أن تلك الآلة الإعلامية “كشفت عن غلها و حقدها وكراهيتها للاسلام والمسلمين وانحيازها المفضوح لإسرائيل ومن يدعمها من الساسة والمؤثرين الذين يدعون كل يوم في وسائل الإعلام إلى إبادة الشعب الفلسطيني”.

وختم حفيظ دراجي الذي دعا بلاده للتدخل لإنقاذ يوسف عطال بالقول: “كلنا عطال ، كلنا فلسطين” وكان قد وصف التهمة التي وجهت إليه بأنها “تشرفه وتشرف كل الجزائريين”.

تعليق حفيظ دراجي على إيقاف اللاعب يوسف عطال
تعليق حفيظ دراجي على إيقاف اللاعب يوسف عطال

حملة شعواء ضد مناصري فلسطين في فرنسا

وتشن فرنسا حملة شعواء ضد كل من يتعاطف مع القضية الفلسطينية، لدرجة أن ارتداء يوسف عطال للكوفية الفلسطينية أزعجها وأثار الحقد والكراهية لديها. على الرغم من أن يوسف عطال حذف المنشور وقام بالاعتذار واختار النادي بعدها معاقبته.

وقام رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، فيليب ديالو بإدانته لما جاء في الفيديو ، وقال “إنه يتعارض مع أخلاقيات رياضتنا والقيم التي تدافع عنها كرة القدم بلا كلل”.

وجاء في اعتذار عطال الذي رغم عنه تمت معاقبته وفتح تحقيق قضائي ضده واعتقاله على سبيل الاحتياط من الشرطة الفرسنية: “أعلم أن منشوري صدم العديد من الأشخاص، ولم يكن ذلك في نيتي وأعتذر عن ذلك”.

تضييق الغرب على الحريات لأجل الاحتلال

وتعرض لاعبو كرة قدم آخرون للتضييق من قبل الحكومات الغربية لدعمهم الشعب الفلسطيني، على غرار المهاجم الدولي السابق الفرنسي كريم بنزيمة.

وكان كريم بنزيما قد غرد على حسابه في منصة X “تويتر سابقاً” في بداية الهجمات الإسرائيلية الوحشية على غزة: “”كل صلواتنا من أجل سكان غزة الذين يقعون مرة أخرى ضحايا لهذه القصف الظالم الذي لا يستثني النساء ولا الأطفال”.

ودفع ذلك عضو بمجلس الشيوخ الفرنسي، إلى الدعوة لسحب الجنسية الفرنسية من كريم بنزيما، فيما أشار وزير الداخلية جيرالد دارمانين، إلى أن بنزيما مرتبط بجماعة الإخوان المسلمين.

وسرعان ما نفى محامي بنزيما، هيوز فيجييه، هذه المعلومات، قائلا لصحيفة “لو باريزيان” الفرنسية: “هذا غير صحيح.. كريم بنزيما لم يكن له أي علاقة على الإطلاق بهذه المنظمة”.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.