الرئيسية » الهدهد » بعد ارتباط اسمه بالجندي المصري.. شاهد ما يفعله محمد صلاح على البحر

بعد ارتباط اسمه بالجندي المصري.. شاهد ما يفعله محمد صلاح على البحر

وطن- انتقد رواد مواقع التواصل الاجتماعي أحدث ظهور للاعب كرة القدم المصري “محمد صلاح” الذي نزّل صورة له وابنته مكة وهما يستجمّان على أحد الشواطئ، في الوقت الذي تعصف بالرأي العام المصري العملية البطولية التي نفّذها مواطنه الذي يحمل نفس اسمه ضد عدد من جنود الاحتلال الإسرائيلي، وأسفرت عن مقتل 3 منهم.

محمد صلاح يستجمّ على الشاطئ

شارك صلاح عبر حسابه الرسمي على إنستغرام، أمس الأحد، صورة مع ابنته مكة بينما كانا يستجمان خلال الإجازة الصيفية في أحد الشواطئ التي يرتادها النجم المصري.

 

View this post on Instagram

 

A post shared by Mohamed Salah (@mosalah)

صلاح الذي لطالما أطلق عليه عشاق كرة القدم المصريون لقب “فخر مصر“، قوبلت أحدث صوره بانتقادات واسعة، إذ تزامن تنزيلها مع العملية التي نفذها الجندي المصري (يحمل نفس اسمه) ضد عدد من الجنود الإسرائيليين على الحدود أسفرت عن مقتل 3 منهم، فجر السبت.

وعلى سبيل الاستهجان، تفاعل كثيرون مع صورة لاعب ليفربول، محمد صلاح، معتبرين أنها لا تنمّ عن أي مشاعر تضامن مع مواطنه، الذي قام بعملية نوعية ضدّ دولة كانت لعقود “هدفاً مشروعاً” للجيش المصري.

من الجندي المصري الذي نفّذ العملية ضدّ إسرائيل؟

محمد صلاح هو شاب مصري (22 عاماً) تحوّل في غضون يومين لـ”أيقونة شعبية” في مصر و”بطلاً عربياً” حارب الاحتلال الإسرائيلي بكل ما أوتي من جهد واستُشهد في سبيل القضية الفلسطينية.

وفي مواجهة السيل الجارف للاحتفاء الشعبي المصري والعربي بـ”الشهيد محمد صلاح“، تُواصل السلطات والإعلام الرسمي المصري فرض صمت مطبق على العملية، بوصفها حدثاً عابراً وفردياً ومعزولاً لا يعكس توجّهاً شعبياً كاملاً.

يسكن محمد، حسب معطيات نشرتها منصة “متصدقش“، مع أسرته في شارع الهادي سلامة، متفرع من شارع أحمد عصمت بمنطقة عين شمس.

والده متوفًّى منذ سنوات في حادث سير، وكان يعمل بهيئة النقل العام. محمد الأوسط بين شقيقين، الأكبر يدعى محمود، والأصغر عبده.

يعيش محمد صلاح في منزل العائلة مع عمه يوسف، ويعول هو وأخوه الأكبر الأسرة، بحسب مقربين.

لم يكمل تعليمه (حاصل على إعدادية ولم يوفّق في إتمام الثانوي الصناعي)، وكان يعمل (صنايعي ألوميتال) في إحدى الورش بشارع أحمد عصمت، ثم عمل لفترة نجارًا مع خاله في القلج (الخانكة – قليوبية).

كان محبًا للرسم ويهتم بتصميم المطابخ، نظرًا لعمله. دخل الجيش عام 2022 (دفعة يونيو، يقضي خدمة 3 سنوات)، وخدم كفرد شرطة (أمن مركزي) على الحدود مع الأراضي الفلسطينية المحتلة، في قطاع شمال سيناء عند العلامة الدولية 47 (تنص اتفاقية السلام أن النقاط الحدودية يتواجد بها أفراد شرطة وليس جيش).

محمد صلاح
الشهيد محمد صلاح منفذ عملية إطلاق النار

دفن الجندي المصري محمد صلاح

حسب قريب “صلاح” الذي تحدث إلى “متصدقش“، تسلمت مصر صباح اليوم الاثنين، 5 يونيو 2023، جثمان المجند المصري “الذي انتشرت صورته بوصفه الجندي الذي قتل ثلاثة عسكريين إسرائيليين على الحدود المصرية”، وهو ما أكدته أيضًا “بي بي سي” عن مصدر مصري مطلع، وبعض وسائل الإعلام الإسرائيلية عن مصادر عسكرية هناك.

دُفن المجند صلاح قبل ظهر اليوم، بمدافن الأسرة بقرية العمار الكبرى، بمركز طوخ بمحافظة القليوبية، دون أن يُسمح لأحد بحضور مراسم الدفن سوى شقيقه وعمه اللذين أَفرجت عنهما قوات الأمن، بحسب شهادات من أقارب الأسرة لـ”متصدقش”، أكدوا أن الأمن منع حضور الأقارب مراسم الدفن.

وفي السياق، أوضح موقع “مدى مصر” أن ضيق الوقت كان السبب في منع معظم أفراد العائلة من حضور الدفن، بما في ذلك والدة صلاح التي تقيم في عين شمس.

وفيما يخصّ العزاء، نقلت “بي بي سي”، عن أسرة المجند أنه سيُقام غدًا الثلاثاء 6 يونيو 2023، في شارع أحمد عصمت بحي عين شمس، بمحافظة القاهرة.

فيما نفت مصادر لـ”متصدقش” إقامة عزاء كبير بالمنطقة بسبب رفض الأمن. أحد أصدقاء الأسرة أكد لـ”متصدقش” احتمالية إقامة عزاء صغير داخل المنزل للأقارب والجيران فقط.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.