الرئيسية » حياتنا » تخلص من أدوات المطبخ الخشبية على الفور إذا رأيت هذا الشيء

تخلص من أدوات المطبخ الخشبية على الفور إذا رأيت هذا الشيء

وطن– يمكن أن يكون استخدام أدوات المطبخ الخشبية عملياً جدًا، ولكن، يمكن أن ينجرّ عن استعمالها مخاطر كبيرة.

فبحسب تقرير لصحيفة “أوك دياريو” الإسبانية، فإن الأدوات الخشبية يمكن أن تكون مفيدة جدًا في المطبخ، كما أن استعمالها انتشر على نطاق واسع في الآونة الأخيرة. لكن، من الضروري الانتباه عند استخدامها لأنها من الممكن أن تسبب مشاكل صحية خطيرة.

في هذا الشأن، كشف Mario Sánchez، المعروف باسم sefifood على موقع التواصل الاجتماعي TikTok، عن أحد أكبر المخاطر التي يمكن أن تسببها هذه الأواني، لأنها على الرغم من أنها تبدو نظيفة، فإنها يمكن أن تحتوي على ملايين الجراثيم والبكتيريا التي يمكن أن تكون خطيرة جدًا على الصحة. هذا لأنها مصنوعة من مادة مسامية تمتص الرطوبة والأوساخ بشكل جيد.

تحتوي أدوات المطبخ الخشبية على البكتيريا
تحتوي أدوات المطبخ الخشبية على البكتيريا

يمكن أن يكون تنظيف الأواني الخشبية أكثر تعقيدًا، من الأدوات الأخرى المصنوعة من مواد أكثر مقاومة مثل الفولاذ المقاوم للصدأ؛ حيث إنه عند تنظيفها، قد يكون من الصعب جدًا على الأوساخ أن تختفي تمامًا، ما يجعلها المكان المثالي لتتكوّن فيها البكتيريا بحرية.

لكن، هل هذا يعني أنه لا يمكنك استعمال الأواني والأدوات الخشبية في المطبخ؟ في الحقيقة، يمكن استخدامها لكن ينبغي أن تكون نظيفة للغاية وأن تكون أكثر حرصًا عند شراء واستخدام الأواني المصنوعة من هذه المادة. على سبيل المثال، إذا كان لديك طاولة مصنوعة من هذه المادة، فلا يكفي غسلها بالماء والصابون بعد كل استخدام. يجب أيضًا تطهيرها مرة واحدة في الأسبوع.

يُنصح باستخدام أنواع أخرى من الأدوات المصنوعة من الفولاذ
يُنصح باستخدام أنواع أخرى من الأدوات المصنوعة من الفولاذ

من جهة أخرى، عندما تكون لوحة التقطيع متضررة للغاية وبها العديد من الشقوق، تأكد من تغييرها. إذا كان عليك بالفعل شراء واحدة جديدة، فمن الأفضل اختيار الألواح البلاستيكية (البولي بروبلين) لكل نوع من أنواع الطعام لتجنب التلوث. بالطبع، لا تخلط أبدًا بين الطعام النيء والمطبوخ لأنك قد تصاب بالتسمم الغذائي.

كيف يمكنك معرفة ما إذا كان عليك التخلص من الأواني الخشبية الموجودة في المطبخ؟ بلّل الأواني وضعْها في إبريق بلاستيكي، واملأه بالماء المغلي. فإذا تحوّل لون الماء إلى اللون البني، فقد حان الوقت للتخلص منها.

كيف يمكن تطهير أدوات المطبخ الخشبية؟

هناك عدة طرق طبيعية لتطهير الألواح والأدوات الخشبية، كما يمكن تطبيقها على أي إناء مصنوع من هذه المادة، وهي كالآتي:

  • يعدّ الملح أقدم مطهّر يمكن استعماله، لذا فهو خيار جيد للتخلص من البكتيريا الموجودة على لوح التقطيع. أول شيء يجب عليك القيام به؛ هو صب كمية كبيرة من الملح الخشن على الأداة. ثم اغسلها بالماء الساخن والصابون واتركها تجف قبل التخزين.
  • لا جرمَ أن الخل الأبيض من أكثر المنتجات استخدامًا في التنظيف المنزلي. لتطهير أدوات المطبخ الخشبية، اسكب الخل الأبيض عليها واتركها لمدة 15 دقيقة، ثم اشطفها باستخدام الماء الفاتر واتركها حتى تجف.
يجب تنظيف أدوات المطبخ الخشبية جيدا
يجب تنظيف أدوات المطبخ الخشبية جيدا

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.