الرئيسية » رياضة » حكم مباراة يُشهر البطاقة البيضاء الأولى في تاريخ كرة القدم.. ما قصتها ؟! (فيديو)

حكم مباراة يُشهر البطاقة البيضاء الأولى في تاريخ كرة القدم.. ما قصتها ؟! (فيديو)

وطن- فاجأ حكَم برتغالي جميع المشجعين في مدرجات الملعب، خلال مباراة سيدات بنفيكا وسبورتينغ لشبونة، البطاقة البيضاء الأولى في تاريخ لعبة كرة القدم.

واعتاد مشجعو كرة القدم منذ نسخة مونديال عام 1970، على إشهار حكام كرة القدم، البطاقات الصفراء والحمراء في وجه اللاعبين، لكن أن يقوم حكم مباراة بإشهار البطاقة البيضاء، فهذا أمر غير معتاد عليه من قبلهم.

حكم مباراة يشهر البطالة البيضاء الأولى في تاريخ كرة القدم

وأشهر الحكم البرتغالي كاتارينا كامبوس البطاقة البيضاء، السبت، خلال مباراة بنفيكا وسبورتينغ لشبونة للسيدات، الأولى في تاريخ كرة القدم، في وجه الطاقم الطبي للفريقين بعد سرعتهم لإنقاذ لاعبة داخل أرضية ملعب المباراة.

وقال موقع (sportbible) البريطاني، إن حكَم المباراة البرتغالي كامبوس أشهر البطاقة البيضاء، حينما كان فريق بنفيكا للسيدات متقدّماً على سبورتينغ لشبونة، بنتيجة 3-0، بعد إسراع الطاقم الطبي للفريقين لدخول ملعب المباراة لمساعدة إحدى اللاعبات في المباراة.

وأوضح الموقع البريطاني، أن اللاعبة اشتكت من شعورها بالمرض، مع بداية المباراة، ليتدخل الفريق الطبي لكلا الفريقين في محاولة إسعافها.

لكن اللافت في الأمر، هو إشهار حكم المباراة البرتغالي كاتارينا كامبوس، البطاقة البيضاء في وجه الطاقم الطبي لكلا الفريقين، تقديراً لروحهم الرياضية، وسط تصفيقات الجماهير في مدرجات الملعب.

الحكم البرتغالي كاتارينا كامبوس والبطاقة البيضاء
الحكم البرتغالي كاتارينا كامبوس والبطاقة البيضاء

ما قصة البطاقة البيضاء؟!

وبحسب الموقع: “فإن تصميم البطاقة البيضاء، جاء لإظهار تقدير اللعب النظيف للأندية في المباراة، في إطار تحسين القيمة الأخلاقية في رياضة كرة القدم”.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، قام بإدخال العديد من التعديلات على قوانين كرة القدم، كان من أبرزها مشاركة بدائل اللاعبين المصابين بالارتجاج خلال المباراة وزيادة الوقت المحتسب بدلاً من الضائع، وهو ما برز بشكل ملحوظ في مونديال كأس العالم 2022 قطر.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.