الرئيسية » رياضة » “الفيفا” يُعلن موعد حفل جوائز الأفضل لعام 2022

“الفيفا” يُعلن موعد حفل جوائز الأفضل لعام 2022

وطن- أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، الثلاثاء، عن موعد حفل جوائز الأفضل لعام 2022 (The best)، التي تُوّج البولندي روبرت ليفاندوفسكي لاعب برشلونة الحالي العام المنصرم.

وقال الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، في بيان نشره عبر حسابه على مواقع التواصل الاجتماعي (تويتر)، عن موعد حفل جوائز الأفضل لعام 2022. حيث ستكون في الـ27 من شهر فبراير/شباط عام 2023.

موعد حفل جوائز الأفضل لعام 2022

وتشمل جوائز الأفضل لعام 2022، الممنوحة من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، أبرزها جائزة أفضل لاعب في العالم، وأفضل حارس مرمى. كما وأفضل مدرب، بالإضافة إلى التشكيل المثالي للاعبين لعام 2022.

ويضاف إلى تلك الجوائز، جائزة أفضل هدف المعروفة باسم (بوشكاش). وأفضل لاعبة في العالم لعام 2022، وكذلك اللعب النظيف.

وسيتم اختيار اللاعبين المرشحين لنيل تلك الجوائز، بناءً على أدائهم خلال الفترة ما بين الـ8 من شهر أغسطس/آب عام 2021، وحتى الـ18 من شهر ديسمبر/كانون الأول الجاري، أي مع نهاية مونديال كأس العالم 2022 قطر.

كريم بنزيما مرشح لجائزة أفضل لاعب لعام 2022

ويعدّ النجم الفرنسي كريم بنزيما قائد فريق ريال مدريد الإسباني (الميرينغي) صاحب الكرة الذهبية، من أبرز اللاعبين المرشحين للحصول على جائزة أفضل لاعب في العالم لعام 2022، من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا).

كما ويأتي ترشيح الفرنسي بنزيما، للحصول على تلك الجائزة بقوة، بعد الأداء اللافت للأنظار الذي ظهر به اللاعب مع الفريق الملكي في دوري أبطال أوروبا، والدوري الإسباني، حيث توّج هدافاً لكلا المسابقتين الموسم الماضي.

يذكر أنّ الفرنسي كريم بنزيما لم يشارك مع صفوف المنتخب الفرنسي، في منافسات بطولة كأس العالم 2022، مع بداية البطولة العالمية، بسبب الإصابة على مستوى العضلة الخلفية، ليستبعد بعدها بقرار من المدرب ديدييه ديشامب.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.