الرئيسية » الهدهد » الملكة نور الحسين ترد على اتهامات الملك لنجلها الأمير حمزة بكلمات نارية قد تثير غضبه!

الملكة نور الحسين ترد على اتهامات الملك لنجلها الأمير حمزة بكلمات نارية قد تثير غضبه!

وطن – بعد أيام من نشرها صورة لها برفقة نجله الأصغر الأمير محمد، أعادت الملكة “نور” زوجة العاهل الأردني السابق الحسين بن طلال، تغريد صورة لنجلها الأمير حمزة بن الحسين، الخاضع للإقامة الجبرية منذ آيار/مايو 2022.

وكان حساب يحمل اسم الأميرة هيا بنت حمزة على “تويتر“، والذي تخصص في نشر صور الأمير وعائلته من مقر احتجازه الجبري، قد نشر صورة للأمير بزيه العسكري بتاريخ 10 مارس/آذار 2022.

ووجه الحساب الذي تجهل “وطن” إن كانت الأميرة هيا بنت حمزة هي من تديره أم لا، رسالة موجهة لمحبيه ومؤيديه، قال فيها: “علموا أولادكم أن هذا الرجل حر شريف عفيف عزيز رجلٌ والله ما خان ولا حاد ولا انحرف ولا باع ولا غوى”.

https://twitter.com/Hayabinthamzah/status/1501698274817945606?s=20&t=pBb3lyTqUwSFuN7BGL6QYw

وتفاعلت الملكة “نور الحسين” مع الصورة والرسالة التي حملتها بعد مرور قرابة العام على نشرها، لتقوم بإعادة تغريدها عبر حسابه الرسمي على “تويتر“، الامر الذي يعني تأييدها لكل ما ورد فيها، ما ينفي ادعاءات أخيه غير الشقيق الملك عبدالله الثاني الذي اتهمه بمحاولة زعزعة استقرار المملكة.

الملكة نور تعيد تغريد تدوينة نشرها حساب الأميرة هيا بنت حمزة

ولاقت الصورة تفاعلا واسعا من قبل المغردين، الذين عبروا عن حبهم للأمير حمزة بن الحسين، آملين بزوال الغمة التي يعيشها من قرار فرض الإقامة الجبرية عليه.

وفي هذا السياق، قال المغرد شاهر الصقور:” الله يفرجها عليه وعلى كل الاحرار الصادقين الشرفاء القابضيين على الجمر اللهم امين يارب العالمين”.

وقالت المغردة ندى، معبرة عن حبها للأمير:” الله يحفظك سيدي حمزة ويكون معك”.

وأيد المغرد أيمن عساف ما ورد في الرسالة، قائلا:” حمزه ما يخون حمزه يسر الناظر والعيون ربي يحفظك ويحميك ويبارك فيك يا رب”.

أما المغرد سامي المشاقبة بني حسن، فقال:” كل الشعب الأردني الحقيقه ولكن مغلوب على أمره .. ولكن فرج الله قريب ان شاءالله”.

الامير حمزة بن الحسين برفقة طفله الأمير محمد

وكان حساب هيا بنت حمزة قد نشر قبل أيام صورة حديثة له يعود تاريخها ليوم الجمعة الماضي، الموافق 13 يناير/كانون الثاني 2023.

وظهر الأمير حمزة بن الحسين في إطلاله الجديدة برفقة نجله الأصغر، الأمير محمد بن حمزة بن الحسين.

ووفقا للصورة التي يبدو أنها التقطت في حديقة قصره الذي يقضي فيه إقامته الجبرية ، فقد ظهر الأمير حمزة في إطلالته الجديدة بعد آخر ظهور له يوم 1 ديسمبر/كانون أول الماضي، مرتديا سترة سترة خضراء ومستلقيا على جنبه الأيمن وبجانبه نجله الأمير “محمد” البالغ من العمر سنة ونصف تقريبا.

وظهر نجل الأمير مرتديا زيا شتويا واضحا شمل سترة من الصوف وطاقية على رأسه، فيما كان مستمتعا بتناول الفراولة.

https://twitter.com/Hayabinthamzah/status/1614085272060272640?s=20&t=bCnbhtxhP_jzPXCMcp9grA

الأمير حمزة الملكة نور
الأمير حمزة ونجله الأمير محمد في حديقة قصره الذي يقضي فيه إقامته الجبرية

الملكة نور الحسين مع حفيدها

وقبلها بنحو أسبوعين، كانت الملكة نور الحسين، قد نشرت صورة لها برفقة حفيدها الأمير محمد بن حمزة، قدمت من خلالها التهنة للجميع بقدوم العام الجديد 2023.

الأمير حمزة الملكة نور
الملكة نور وحفيدها محمد بن حمزة

الملك عبدالله يقرر وضع الأمير حمزة قيد الإقامة الجبرية

يشار إلى انه بعد أكثر من عام من اتهامه بالمشاركة في “زعزعة أمن المملكة ونظام الحكم”، أعلن العاهل الأردني يوم 19 مايو/آيار 2022 رسمًياً، فرض قيود على “اتصالات وتحركات وإقامة” ولي العهد السابق الأمير حمزة.

وقال الملك عبد الله الثاني في رسالة إلى الأردنيين، بُثّتْ عبر وسائل الإعلام الرسمية: “قرّرتُ الموافقة على توصية المجلس المشكل بموجب قانون الأسرة المالكة، بتقييد اتصالات الأمير حمزة وإقامته وتحركاته”. وأشار إلى أن أخاه غير الشقيق “يعيش في حالة ذهنية أفقدته القدرة على تمييز الواقع من الخيال”، في حين أكد الملك على أن زوجة أخيه وأبنائه غير مشمولين بهذا الإجراء.

الأمير حمزة الملكة نور
قيد الملك عبدالله الثاني اتصالات وتحركات اأمير حمزة

وفي رسالته التي وجّهها إلى الأردنيين، قال العاهل الأردني: “عندما تم كشف تفاصيل قضية “الفتنة”، اخترت التعامل مع أخي الأمير حمزة في إطار عائلتنا، على أمل أن يدرك خطأه ويعود لصوابه، عضوًا فاعلًا في عائلتنا الهاشمية”.

وأضاف: “لكن، وبعد عام ونيف استنفد خلالها كل فرص العودة إلى رشده والالتزام بسيرة أسرتنا، خلصت إلى النتيجة المخيبة أنه لن يغيّر ما هو عليه”.

وتابع: “تأكدتُ أنه يعيش في وهم يرى فيه نفسه وصيًا على إرثنا الهاشمي”، مردفا: “تفاءلتُ خيرًا حين اختار حمزة أن يقرّ بما فعل، وبعث لي رسالة اعتذر فيها للوطن والشعب ولي عمّا قام به. للأسف، ما هي إلا أسابيع حتى أثبت الأمير حمزة سوء نيته”.

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “الملكة نور الحسين ترد على اتهامات الملك لنجلها الأمير حمزة بكلمات نارية قد تثير غضبه!”

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.