الرئيسية » رياضة » قطر تقترب من شراء نادي توتنهام الإنجليزي

قطر تقترب من شراء نادي توتنهام الإنجليزي

وطن- كشفت تقارير صحفية إنجليزية، أنّ شركة قطر للاستثمارات الرياضية، التي يترأّسها رجل الأعمال القطري ناصر الخليفي، رئيس باريس سان جيرمان الفرنسي، تدرس شراء نادي توتنهام الإنجليزي.

وقالت صحفية “ميرور” البريطاني، إن شركة قطر للاستثمارات الرياضية، تدرس بالفعل شراء أسهم في فريق توتنهام الإنجليزي، في إطار توسيع الاستثمار القطري في العديد من الأندية الأوروبية.

قطر وشراء نادي توتنهام الإنجليزي

وأضافت الصحيفة: “قطر للاستثمارات الرياضية، ترغب في توسيع استثماراتها من خلال الاستحواذ على حصص في العديد من الأندية الأوروبية، بعد نادي باريس سان جيرمان الفرنسي؛ حيث إنها تمتلك نسبة 21.67% من نادي بنفيكا البرتغالي”.

كما أردفت: “الشركة القطرية ترغب في امتلاك نادٍ أوروبي آخر، بالإضافة إلى فريق في قارة أمريكا الجنوبية”.

نادي توتنهام الإنجليزي
نادي توتنهام الإنجليزي

ليفربول ليس من مخططاته

وأوضحت الصحيفة، أنّ نادي ليفربول الإنجليزي المعروض للبيع في الوقت الحالي، ليس من مخططات قطر للاستثمارات الرياضية، بعد إعلان ملاكه عن نية بيعهم بعد رفضهم تلك الخطوة في وقت سابق.

https://twitter.com/Sport__news_/status/1612526898927800321

كما ختمت: “رجل الأعمال القطري ناصر الخليفي رئيس شركة قطر للاستثمارات الرياضية، اجتمع مع رئيس نادي توتنهام ليفي، ولكن لا تزال المحادثات بين كلا الجانبين في مراحلها الأولية، ولم يتمّ بعدُ اتخاذ قرار رسمي بشأن الاستثمار المحتمل داخل النادي”.

توتنهام ومنافسات الدوري الإنجليزي

وكان فريق توتنهام قد حقّق الفوز النظيف على نظيره بورتسموث، بهدف دون رد، في منافسات الجولة الثالثة من منافسات كأس الاتحاد الإنجليزي 2023.

كما سيلتقي توتنهام على ميدانه، أمام المتصدر أرسنال، الأحد، في منافسات الجولة الـ19 من الدوري الإنجليزي الممتاز 2022-2023.

فريق توتنهام الإنجليزي
فريق توتنهام الإنجليزي

ويحتلّ فريق توتنهام المركز الخامس من ترتيب الدوري الإنجليزي، برصيد 33 نقطة، وبفارق كبير عن المتصدر أرسنال برصيد 44 نقطة لهذا الموسم.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.