الرئيسية » رياضة » تاريخ مواجهات المغرب وفرنسا قبيل المواجهة المنتظرة في كأس العالم 2022

تاريخ مواجهات المغرب وفرنسا قبيل المواجهة المنتظرة في كأس العالم 2022

وطن- تاريخ مواجهات المغرب وفرنسا في كافة البطولات المختلفة، قبيل المباراة المرتقبة التي ينتظرها عشاق كرة القدم في أرجاء المعمورة، الأربعاء، في منافسات دور نصف نهائي كأس العالم 2022، على ملعب (استاد البيت).

ولم يسبق للمنتخب المغربي (أسود الأطلس)، تحقيقَ أيّ فوز على نظيره حامل اللقب فرنسا، في تاريخ المواجهات التي جمعت كلا المنتخبين خلال مشوارهما الكروي.

تاريخ مواجهات المغرب وفرنسا

وتقابل منتخب المغرب وفرنسا، في 5 مواجهات سابقة في كافة البطولات المختلفة، من بينها مباريات ودية جمعت كلا المنتخبين، حقّق ديوك فرنسا الفوزَ في 3 مباريات. وتعادل في مبارتين مع أسود الأطلس المغربي.

وكانت آخر مواجهة جمعت المغرب وفرنسا، على ملعب (فرنسا)، في نوفمبر/تشرين الثاني عام 2007. حيث انتهت المباراة بالتعادل الإيجابي بهدفين لكليهما.

كما وواجهت فرنسا في تاريخ مواجهاتها أمام 6 منتخبات إفريقية في مونديال كأس العالم، حيث إنّها تلقّت الخسارة أمام منتخب تونس (نسور قرطاج) مع ختام منافسات دور المجموعات. بهدف نظيف دون رد، كان من توقيع المعتزل دولياً وهبي الخزري.

كما ولم يسبق لمنتخب فرنسا في تاريخ مسيرتها، أنها تلقّت الخسارة من منتخبين إفريقين. في نسخة واحدة بمونديال كأس العالم 2022 قطر.

أول منتخب أفريقي يصل إلى نصف نهائي كأس العالم 2022

ونجح منتخب المغرب في كتابة التاريخ في نسخة مونديال كأس العالم 2022 قطر. بعد وصوله إلى نصف نهائي كأس العالم على حساب البرتغال، بعد تحقيق الفوز عليه بهدف نظيف من توقيع النجم المغربي يوسف النصيري.

كما ويسعى المنتخب المغرب، إلى المُضيّ قُدماً بالوصول إلى نهائي كأس العالم 2022، كأول منتخب أفريقي وعربي يفعل ذلك في تاريخ البطولة العالمية.

مباراة المغرب وفرنسا في كأس العالم 2022

كما وسيلتقي حامل اللقب فرنسا، المواجهة القوية والمثيرة، أمام المغرب (أسود الأطلس)، الأربعاء، في منافسات دور نصف نهائي كأس العالم 2022، على ملعب (استاد البيت) في العاصمة القطرية (الدوحة).

ومن الجدير بالذكر، أنّ نهائي نسخة مونديال كأس العالم 2022 قطر. ستكون في الـ18 من شهر ديسمبر/كانون الأول الجاري، على ملعب (استاد لوسيل).

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.