الجمعة, فبراير 3, 2023
spot_imgspot_imgspot_img
الرئيسيةالهدهدشيخ أردني يسيء لقطر في خطبة الجمعة.. ومطالب بتدخل دبلوماسي

شيخ أردني يسيء لقطر في خطبة الجمعة.. ومطالب بتدخل دبلوماسي

تصريحاته أثارت غضبا عارما ضده

- Advertisement -

وطن – انتشر مقطع فيديو، يوثق إساءة صدرت خلال خطبة الجمعة في أحد مساجد الأردن، لدولة قطر بسبب استضافتها لبطولة كأس العالم.

وقال الخطيب الذي تبين من  خلال صفحته على موقع فيسبوك، أنه يُدعى يوسف مخارزة – ساخرا: “أمير قطر قال للفرقة السعودية وهي تحارب على جبهة الأرجنتين إذا انتصرتم سأعطي كل واحد منكم مليون ريال.. مال كثير وغاز وفير وبلد صغير وهم لا يلزمهم الكثير من المال”.

واتهم قطر بأنها تشتري الذمم، وتحرّف الصوت والقلم وتشتري العلماء والعملاء، متابعا: “قطر أصبحت من أولياء الله، والمشايخ صاروا يقولون شكرا قطر ويقولون من ذا الذي لا يدرك خير قطر”.

وادعى أن الدوحة تستقطب المشايخ لتسكت الأصوات النشاذ التي لا ترى الخير في قطر، نافيا ما تردد مؤخرا عن اعتناق 500 شخص الإسلام في قطر من جمهور المونديال، واصفا ذلك بـ”الكلام المزور”.

وختم قائلا: “لا تسأل كم أدخلت إلى الإسلام بل قل كم أخرجت من الإسلام”.

- Advertisement -

الخطبة التي يمكن وصفها بالمسيسة أثارت غضبا عارما ضد قائلها، كونها تنم عن حقد كبير ضد نجاح الدوحة في تنظيم بطولة كأس العالم.

الأكاديمي والروائي القطري أحمد عبد المالك قال: “لا بد من إجراء دبلوماسي عبر القنوات الرسمية لإسكات مثل هذه الأصوات”.

رويترز تحاول الإساءة لمونديال قطر بهذا الخبر الساذج والمضحك!

وأضاف في تغريدة أخرى: “للأسف.. هذه إساءة للحق والصواب والأمر بالمعروف.. الرجاء ان توقفوا هذه الأصوات النشاز”.

وكتب الباحث سعد الهاجري: “ترك كل ما يخص فلسطين والاردن وسوريا، والعراق واساء لقائد وشعب قطر شرف الامة العربية”.

وغرد أبو يوسف: “اذا كان يخطب في الاردن وين عنه حكومة الاردن”.

وسخر مغرد: “اول مره اشوف شيخ على منبر سوالفه سوالف حريم عجايز في جمعة اهل. قيل و قال و فعل ولم يفعل. وانت شتبي؟ اذا الرسول عليه افضل الصلاة و السلام لم يبحث عَمَّا في قلوب الناس انت من الي اعطاك صلاحية تنقب عمَّا في قلوبهم؟ و ثاني شي يا شيخنا العلامه انت عندك شهادة في البرمجة و تعديل الفيديو”.

وتنظم قطر نسخة استثنائية من بطولة كأس العالم، وشكلت جدارا صامدا في مواجهة استهدافها سواء إقليميا أو دوليا.

وحرصت الدوحة على تدشين برامج تثقيفية تنشر الفكر الصحيح للإسلام، على هامش المونديال، وهو ما جعلها نسخة ناجحة بامتياز، لا سيما نجاح الدوحة في المحافظة على الثقافة الإسلامية في مواجهة حملات الغرب.

ذاكر نايك في قطر للتعريف بالإسلام خلال كأس العالم.. ما القصة؟ (فيديو)

برنامج ثقافي

ودشنت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية في قطر جناحًا للتعريف بالإسلام وتعاليمه أثناء فعاليات كأس العالم قطر 2022.

البرنامج القطري يشارك به دعاة من جنسيات عدة، ويشمل توزيع الكتب المطبوعة بلغات عدة للتعريف بالإسلام وعرض الثقافة العربية، وخصوصا القطرية، والتعريف بها.

خالد السعدي
خالد السعدي
صحافي كويتي متخصص في الشؤون السياسية، يناقش القضايا العربية والإقليمية، حاصل على ماجستير في الإعلام من جامعة الكويت، وعمل في العديد من المنصات الإخبارية ووكالات الأنباء الدولية، وعمل منتجا لأفلام استقصائية لصالح جهات نشر عربية وإقليمية، وترأس تحرير عدة برامج تلفزيونية.
اقرأ أيضاً

2 تعليقات

  1. هذا ال…………………….أنطقوه ولم ينطق من تلقاء نفسه….شيوخ الانظمة الحاكمة اقرب الى الجواري التي تدخل(البهجة والسرور)على قلب ونفسية سيدها..وهو حال هذا(المستشيخ)حرضوه على قطر الدولة والشعب فتنمر بشكل مقزز ومقرف قرف عقله المستشيخ…..قطر التي داست على العربان مثلما يدوس رجل الشارع على اكياس الزبالة المرمية على جنبات الشوارع..جعلت هؤلاء العربان وشيخاتهم يتنمرون على القطريين….حري بك ايها الكائن المقرف….ان توجه(عتابك ولومك وتكشف عن غضبك) للملك الاردني والسعودي والاماراتي على خيانتهم وعمالتهم وتخابرهم مع الصهاينة والوقوف جنبا الى جنب مع اليهود الصهاينة الذين يتبرزون في اولى القبلتين وانت في شخير…..يكفي قطر انها تسدد رواتب اهلنا الفلسطينيين في غزة..منذ سنوات خلت…فماذا قدمت مملكتكم لهؤلاء الفلسطينيين غير خيانة القضية الفلسطينية والخضوع لليهود الصهاينة…قطر تقف وراء العشرات بل المئاة من المشاريع الخيرية للمسلمين في افريقيا واسيا…فماذا قدمت مملكتكم ومحور الشر المصري السعودي الاماراتي البحريني….الم تسمع عن الديانة الابراهيمية التي يتبعها ويخضع لها عيال زايد ..وقد يكون ملككم من اتباعها….روح يا شيخ الله ي……………………..وي………………………

  2. يا أبوعمر نفتخر بصراحتك بأنك تعترف بوجود الجواري في الإسلام، أما قطر دمرت ليبيا وسوريا ولم تغطي أحداث المضاهرات الأخيرة في إيران

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

spot_img

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث