الرئيسية » الهدهد » شاب قطري يستفز مواطنيه واستنفر السلطات بفعل خارج وثقه بالفيديو

شاب قطري يستفز مواطنيه واستنفر السلطات بفعل خارج وثقه بالفيديو

وطن- ألقت السلطات القطرية القبضَ على شخص قام بالتعدّي والإساءة للعملة القطرية، من خلال استخدامها في غير الغرض المقصود منها.

ونشرت وزارة الداخلية القطرية على حسابها الخاص في “تويتر” بياناً في هذا الشأن، جاء فيه: “بالإشارة إلى مقطع الفيديو المتداول في بعض مواقع التواصل الاجتماعي، عن قيام شخص بالتعدي والإساءة للعملة القطرية، فقد تم إلقاء القبض على الشخص المعني. ومن قام بالتصوير وإحالتهما لجهات الاختصاص لمباشرة إجراءاتها المتبعة في هذا الشأن”.

إهانة لعملة الدولة ونعمة المال

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية فيديو لشاب أساء للعملة القطرية، الأمر الذي أثار غضباً واستياءً في أوساط المغردين القطريين، الذين وصفوا ما قام به الشاب بالسلوك المستفز والمهين لعملة الدولة ونعمة المال.

وأظهر الفيديو الشاب، وهو يقوم بفرد العملة بشكل متموج، ثم يمسح بإحداهما أنفه، وبدا في مشهد تال وقد وضعها كمحارم للتواليت، ثم يقوم بمسح حذائه والتهوية بها.

https://twitter.com/drazmi22/status/1573902314410328064?s=20&t=wXmLF59WbqOJjLs-YaIBrg

وعلّق صاحب حساب “قطر” متسائِلاً: “ما جعل هذا أو غيره ممن يقومون بالتسجيل في برامج التيك توك يستسهلون اللعب بالعملة القطرية لعلمهم بعدم وجود رادع قوي”.

في قطر.. وفاة طفلة بسبب الإهمال يستنفر الدولة وقرارات صارمة

بينما رأت “مريم الهارون” أن الإساءة للعملة لا تعادل الإساءة لثوابت الدين وقيم وأعراف المجتمع، وانتهاك محارم الله يرجى أخذُها جميعاً بالحسبان.

وعقب “مبارك السليطي”: “الإساءة للعملة كالإساءة للدولة التى أصدرتها وتداولتها فلا يجوز التلاعب بها أو الكتابة عليها.. وهناك قانون يجرم هذا فلا نبرر له”.

وأضاف أن “المخطيء ينال عقوبته اذا كان مواطناً أو مقيماً”.

وعلّق آخر: “والله شكله قاصر وأهله ما علموه السنع واحترام وحفظ النعمة، هذا اللي ودى نفسه و أهله ورا الشمس ب ١٠٠ ريال خردة”.

وطالب صاحب حساب “الربع الخالي” بمعرفة من يقف وراء الشاب المسيء.

وقال: “شوفوا من اللي وراه..هذا الورع المفلفل مرسل للإساءة لقطر وأنها ضد الحرية الشخصية ويبون اساءة قطر قبل كاس العالم”.

مؤسسة قطرية تفاجئ العامل الأوغندي بطل “خطبة الجمعة”

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.