الرئيسية » الهدهد » مؤسسة قطرية تفاجئ العامل الأوغندي بطل “خطبة الجمعة”

مؤسسة قطرية تفاجئ العامل الأوغندي بطل “خطبة الجمعة”

وطن- قام مركز “أجيال التربوي” بتكريم عامل محطة الوقود الأوغندي، الذي ظهر في فيديو انتشر مؤخراً على مواقع التواصل الاجتماعي في قطر، وهو يصعد المنبر ويخطب الجمعة بالناس، بعدما تأخر الخطيب.

وقال المركز على حسابه الرسمي بموقع تويتر: “لأن برنامج “واثق” في موسمه هذا يهدف إلى معالجة ظاهرة التنمر، وإبراز قيمة جوهرية الإنسان، وأنه بما يحسن لا بمظهره. وفي إطار تعزيز السلوك القويم والقيم الإسلامية السمحة، قامت المشاركات بالبرنامج بتكريم عامل محطة الوقود الأوغندي”.

وأظهر مقطع فيديو متداوَل العاملَ أوغندي الجنسية، وهو يرتدي زي عاملي محطات الوقود ويقف على منبر الصلاة، ويستفتح خطبة الجمعة بالصيغة المعتادة وبلسان عربي مبين.

وتحدّث الشاب الأوغندي الوافد إلى قطر عاملاً في شركة محلية، عن أسباب تعدد الرزق، ومن أهمها صلة الأرحام.

تخلف الإمام ولم يتقدم أحد للصلاة

وبحسب المعلومات المتداوَلة، فإن الشاب الأوغندي تقدّم لإمامة المصلين في مسجد صغير، يقع ضمن محيط محطة وقود قريبة من مطار حمد الدولي، بعدما تخلف الإمام، ولم يتقدم أي أحد للصلاة.

وفي مشهد تالٍ، بدا العامل مرتدياً الزي الخليجي ويمشي بين مجموعة من أطفال وآنسات المركز، وهم يصفقون له بحرارة، وبدأ الأطفال بإلقاء الزهور عليه، ثم يحتفي به مدير المركز ويخاطب الموجودين: أننا نكرم الإنسان بعمل وعلم، ثم بدأ الأطفال بتقديم الهدايا له والتصوير معه.

قطر تعلن رسمياً تغيير شعار الدولة الرسمي ومصادر يكشف دلالات رموزه (شاهد)

خطبة مميزة ورائعة

وتفاعل مغردون قطريون مع مبادرة الشاب الأوغندي البسيط، مطالبين وزارة الأوقاف بتكريمه.

حيث علّق “أبو البراء”: “تأخر خطيب جمعة وطلب المؤذن أن يتقدم أحد للخطبة ولم يتقدم أحد وأخيرا قام عامل أوغندي الجنسية يعمل في محطة وقود وخطب الجمعة في المصلين. فكانت خطبة مميزة ورائعة بدون ورقة”.

وأضاف: “لا تغتروا بأنفسكم ولا تحتقروا أحداً كم من مشهور في الأرض مجهول في السما وكم من مجهول في الأرض مشهور في السما”.

وأثنى “‏علي العتيبي” على مبادرة “مركز أجيال التربوي” بتكريم الشاب الإفريقي، قائلاً: “ما اجمل مثل هذه المبادرات التي تعزز قيمنا الإسلامية السمحة شكرا مركز أجيال”.

وقالت “فاطمة”: “من حق على المسلم على أخيه المسلم إحياء مبدأ الألفة والمحبة بين أفراد المجتمع حيث وجب علينا أن نتذكرهم ونشاركهم ونحاول أن يوصل صوت الإسلام لكل العالم واستدركت :”ألف تحيه لهذا البطل”.

وبدورها علّقت أم علي أن “اللغة العربية ليست لها لون أو جنس، فكل من تحدث بها فهو عربي، وهي لغة الإسلام، فلماذا الناس تتعجب حفظ الله الإسلام والمسلمين؟”.

ورأى “مختار الكنتي” أن هذه اللفتة الكريمة ليست مستغرَبة على مركزٍ يغرس القيم في عقول ونفوس وقلوب الجيل الجديد.. دمتم ذخراً لنشر الخير والسعادة”.

و”مركز أجيال” هو مركز تربوي يقدم للأجيال الناشئة في دولة قطر مفاتيحَ مهارات التواصل المجتمعي والخبرات العملية والقيادية، في قالب من المتعة والتشويق والمرح”.

شاهد صور زوجة أبو تريكة “أم سيف” بعد نفيه إشاعة زواجه من قطرية

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.