الرئيسية » رياضة » تشكيلة منتخب إيران في نهائيات كأس العالم 2022

تشكيلة منتخب إيران في نهائيات كأس العالم 2022

وطن- كشف المدرب البرتغالي كارلوس كيروش، الاثنين، عن تشكيلة منتخب إيران النهائية المشاركة في نهائيات مونديال كأس العالم 2022 قطر.

وضمّت قائمة منتخب إيران المشارِكة في مونديال قطر 2022، العديدَ من النجوم اللامعين في النوادي الأوروبية، كان من أبرزهم: “مهدي طارمي” لاعب بورتو البرتغالي، وزميله “سردار أزمون” لاعب باير ليفركوزن الألماني، وغيرهم.

تشكيلة منتخب إيران في كأس العالم 2022

كما وجاءت تشكيلة المدرب البرتغالي كيروش، لقائمة منتخب إيران المشاركة في نهائيات مونديال كأس العالم 2022، بنسخته ال22، على النحو الآتي:

حراسة المرمى: علي رضا بيرانوند، حسين حسيني، بيام نيازمند، أمير عابدزاده.

دفاع التشكيلة: إحسان حاج صفي، صادق محرمي، ميلاد محمدي، شجاع خليل زاده. حسين كنعاني، مجيد حسيني، أبو الفضل جلالي، رامين رضائيان.

خط الوسط: سامان قدوس، أحمد نور اللهي، روزبه جشمي، علي كريمي، سعيد عزت اللهي.

كما وفي مركز الهجوم: مهدي طارمي، سردار أزمون، علي رضا جهانبخش، كريم أنصاري فرد. وحيد أميري، مهدي ترابي، علي قلي زاده.

كما وتعد المشاركة السادسة لمنتخب إيران في نسخة مونديال كأس العالم 2022 قطر، والمتوج بلقب آسيا 3 مرات في تاريخه، من أصل 15 مشاركة في البطولة القارية.

كما ويصنف منتخب إيران في المركز ال20 على مستوى العالم، وفق أخر تحديث للاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا).

مجموعة منتخب إيران في كأس العالم 2022

ويتواجد منتخب إيران في المجموعة الثانية من منافسات دور مجموعات بطولة كأس العالم 2022، برفقة إنجلترا والولايات المتحدة الأمريكية وويلز.

وستواجه إيران في أولى مواجهاتها ببطولة كأس العالم 2022، أمام إنجلترا، الاثنين، في ال21 من شهر نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، على ملعب (استاد خليفة).

كما وسيلتقي منتخب إيران في الجولة الثانية أمام ويلز، وستختتم منافسات دور المجموعات بمواجهة الولايات المتحدة الأمريكية في ال29 من هذا الشهر، على ملعب (استاد الثمامة).

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.