الرئيسية » رياضة » منتخب إيران قد يُحرم من مونديال كأس العالم 2022 لهذا السبب

منتخب إيران قد يُحرم من مونديال كأس العالم 2022 لهذا السبب

وطن- بات منتخب إيران لكرة القدم، مهدّدٌ بالحرمان من المشاركة في نسخة مونديال كأس العالم 2022 قطر، قبيل أقل من 30 يوماً من افتتاح البطولة العالمية.

وقال موقع (اينترنشنال) الإيراني، بأنّ الإعلامية الإيرانية والناشطة في مجال حقوق المرأة “مسيح علي نجاد”، قد قدّمت عريضة إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، من أجل تعليق عضوية الاتحاد الإيراني لكرة القدم، واستبعاد منتخب بلادها من كأس العالم 2022 قطر.

استبعاد منتخب إيران من مونديال كأس العالم 2022

وذكر الموقع، بأن العريضة تم إعدادها بالتعاون مع الرياضيين الإيرانيين ومجموعة من أبرز المحاميين الدوليين، على ضوء حرمان النساء من دخول ملاعب البلاد من قبل الاتحاد الإيراني لكرة القدم، وهو ما يتعارض على قوانين ولوائح اتحاد (الفيفا).

وأردف الموقع الإيراني نصّ العريضة التي تم إرسالها إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، والتي جاء فيها: “بما أن الفيفا يعترف بحقوق الإنسان، حتى لو لم يؤمن بعدم استقلالية الاتحاد الإيراني لكرة القدم، فإن حظر دخول النساء إلى الملاعب وكأس العالم مخالف لقوانين الفيفا”.

https://twitter.com/MidarNet/status/1583131979088035840

الاتحاد الإيراني لكرة القدم ليس محايداً

كما وتطالب العريضة، من الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، بعدم التحلي بالحياد بهذا الشأن، إلى جانب عدم السماح بمشاركة بلده في مونديال كأس العالم 2022، بسبب حرمان النساء من الذهاب إلى تلك البطولة العالمية.

فيما لم ينظر الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، بشأن العريضة المرفوعة إليه، من أجل استبعاد منتخب إيران من مونديال كأس العالم 2022، وتعليق عضوية الاتحاد الإيراني لكرة القدم حتى يومنا هذا.

افتتاح مونديال كأس العالم 2022 قطر

ومن المقرر أن تنطلق مراسم افتتاح بطولة مونديال كأس العالم 2022 قطر، في ال20 من شهر نوفمبر/تشرين الثاني، كما وستستمر حتى ال18 من شهر ديسمبر/كانون الأول من العام الجاري.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.