الرئيسية » الهدهد » تصرف لافت من لاعبي منتخب إيران لكرة الماء تضامنا مع الاحتجاجات (شاهد)

تصرف لافت من لاعبي منتخب إيران لكرة الماء تضامنا مع الاحتجاجات (شاهد)

وطن– انتشر مقطع فيديو، يُظهر لاعبي منتخب إيران لكرة الماء أداءَ النشيد الإيراني، في رسالةِ احتجاج واضحة ضد القمع الذي ينتهجه النظام ضد المتظاهرين.

جاء ذلك خلال دورة الألعاب الآسيوية، التي تستضيفها مدينة دبي بدولة الإمارات.

من جانبها، عبّرت صحيفة “جوان”، التابعة للحرس الثوري، عن غضبها تجاه الرياضيين ولاعبي منتخب إيران لكرة القدم الشاطئية، بعد قيامهم ببعض الحركات الرمزية، التي تدعم الاحتجاجات الجارية في البلاد.

إيرانيات يسحلن أحد عناصر الباسيج ردا على قمع الاحتجاجات (فيديو)

مطالب بمحاسبة اللاعبين

وقالت الصحيفة، إنه يجب على المسؤولين المعنيين تحمّل مسؤولياتهم في هذا الخصوص، وفرض غرامات وعقوبات على هؤلاء اللاعبين، الذين امتنعوا عن ترديد النشيد الوطني دعماً للاحتجاجات في إيران.

احتجاجات متواصلة في إيران

وتتواصل موجات الغضب في إيران منذ قرابة الشهرين، احتجاجاً على ممارسات القمع التي تنتهجها السلطات، منذ مقتل الناشطة مهسا أميني، التي قضت بعد ثلاثة أيام فقط من احتجازها لدى ما تعرف بشرطة الأخلاق.

وعمّت المظاهرات معظمَ المدن الإيرانية، إضافةً إلى عدد من الجامعات، تنديداً باعتقال الشرطة طلاباً جامعيين، بسبب مشاركتهم في الاحتجاجات الأخيرة.

تصرف صادم من فتاة إيرانية خلال جنازة شقيقها بعد قتله في الاحتجاجات (فيديو)

السلطات تقلل من الغضب

فيما تقلّل السلطات من أهمية هذه المظاهرات، وترى أنّ معظمها أعمال شغب، وحمّلت مَن سمّتهم “أعداء إيران، مثل: الولايات المتحدة”، مسؤوليتها.

وأسفرت الاحتجاجات عن سقوط أكثرَ من مئات الضحايا بين قتيل وجريح، فيما ردّت الحكومة على اتهامها بارتكاب جرائم القمع، بأنّ الأمر كان سهلاً للحكومة، مثل: شرب الماء، بأن تسمح لقوات الشرطة باستخدام الرصاص منذ الأيام الأولى للاحتجاجات، واستهداف كلِّ مَن شارك لكي يخاف الشعب، ويلتزم المنازل، لكن هذه الحكومة لن تفعل ذلك أبداً، لأنها تعتبر المتظاهرين أبناءها وأسرتها.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.