الرئيسية » الهدهد » تصرف صادم من فتاة إيرانية خلال جنازة شقيقها بعد قتله في الاحتجاجات (فيديو)

تصرف صادم من فتاة إيرانية خلال جنازة شقيقها بعد قتله في الاحتجاجات (فيديو)

وطن – انتشر مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، توثق قيام فتاة إيرانية بقص شعرها في جنازة شقيقها الذي قُتل خلال التظاهرات المناهضة للنظام الإيراني.

وشوهدت الفتاة الإيرانية، وهي تجلس بجوار جثمان شقيقها، وتمسك مقصّاً ثم تقص شعرها أمام جميع المعزين.

وتعمل الإيرانيات على قص شعرهن لإظهار حزنهن وغضبهن، أثناء مواجهة الاضطهاد.

ويواصل عدد كبير من الإيرانيين الاحتجاج لليوم التاسع على التوالي، وسط أنباء على سيطرة المحتجين على بعض الشوارع، في حالة غضب اندلعت منذ يوم 19 سبتمبر الجاري، عقب وفاة مهسا أميني (22 عاماً) المتحدرة من محافظة كردستان (شمال غربي البلاد) في مستشفى بالعاصمة، وذلك بعد 3 أيام من اعتقالها من قبل ما تسمى “دوريات الإرشاد” (شرطة الأخلاق) بدعوى ارتدائها لباساً غير محتشم.

وأكد ناشطون أن الفتاة تلقّت ضربة قاتلة على رأسها أثناء احتجازها، بينما نفى المسؤولون ذلك وأعلنوا عن فتح تحقيق في الحادثة.

وكان وزير الداخلية الإيراني أحمد وحيدي، قد صرح بأن الشرطة غير مسؤولة عن وفاة أميني.

وقال الوزير الإيراني: “الفحوصات الطبية وفحوصات الطب الشرعي تظهر أنه لم يكن هناك ضرب (من قبل الشرطة) ولا كسر في الجمجمة”.

عدد القتلى في الاحتجاجات الإيرانية

وأظهر آخر إحصاء (غير نهائي) أن عدد قتلى الاحتجاجات ارتفع إلى 41 شخصاً على الأقل، فضلاً عن اعتقال 739 ممن تصفهم السلطات بأنهم مثيرو الشغب بينهم 60 امرأة.

سياسياً، استدعت إيران سفيري بريطانيا والنرويج؛ بشأن ما قالت إنه تدخل وتغطية إعلامية معادية لها، إبان الاضطرابات التي تشهدها البلاد.

وقالت وزارة الخارجية الإيرانية، إنها استدعت سفير بريطانيا للاحتجاج على ما وصفته بأنه “تحريض على أعمال شغب”، تنتهجه شبكات تلفزة معارضة للنظام الإيراني تبث من لندن باللغة الفارسية.

كما استدعت سفير النرويج لسؤاله بشأن تصريحات اعتبرتها غير بناءة شكّلت تدخّلاً في شؤون إيران الداخلية، أدلى بها رئيس البرلمان النرويجي على خلفية المظاهرات التي تشهدها إيران.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.