الرئيسية » حياتنا » لماذا يجب أن تملأ خزان السيارة بالبنزين بنسبة 50٪ على الأقل في الشتاء؟

لماذا يجب أن تملأ خزان السيارة بالبنزين بنسبة 50٪ على الأقل في الشتاء؟

وطن– لتشعرَ بمزيد من الأمان في أثناء قيادة سيارتك، من المهم أن تجهّزَها بشكل صحيح لظروف الطقس القادمة. لذلك من الضروري أن تنتبهَ للنصائح التالية، لتجنّب الوقوع في المتاعب، ولضمان قيادة آمنة في فصل الشتاء.

في هذا السياق، نشرت مجلة “سانتي بلوس ماغ” الفرنسية تقريرًا، تحدّثت فيه عن أهمية إعداد السيارة في الشتاء، حيث يجب أن تكون السيارة في أفضل حالاتها من خلال صيانتها بشكل مثالي. كما لا يتطلب الأمر سوى بضع خطوات بسيطة لتقليل التعرّض للصدمات والحوادث.

وفيما يلي 6 نصائح يجب اتباعها:

ما الغرض من وجود الخطوط السوداء على مرايا السيارة؟

1. استبدال الإطارات الخاصة بك

كثير من السائقين لا يتفطّن لأهمية هذا الأمر. فوفقًا لما ترجمته “وطن“، فإنّ هناك إطارات صيفية وإطارات شتوية بخصائص مختلفة للغاية، تتكيف مع الموسم. تتميّز الإطارات الشتوية التي أٌطلق عليها منذ فترة طويلة اسم “إطارات الثلج”، بمرونتها خلال فصل الشتاء، وتتكيف بشكل جيد مع الأسطح الجافة والرطبة، بينما تتصلب إطارات الصيف في البرد، ما يزيد بشكل كبير من مسافة الكبح.

تأكّدْ من فحص ضغط الهواء في الإطارات أسبوعيًا أو كل أسبوعين. وضَعْ في اعتبارك أنّ الإطارات تتآكل أكثر عندما تكون درجات الحرارة منخفضة جدًا، لأن القيادة في مثل هذه الظروف: (المطر، الصقيع، الثلج) تُتلف الإطار بسرعة أكبر.

هناك إطارات صيفية وإطارات شتوية بخصائص مختلفة للغاية
هناك إطارات صيفية وإطارات شتوية بخصائص مختلفة للغاية

2. تحقق من كل هذه العناصر من سيارتك

في بداية موسم البرد، سيكون من الضروري إجراء صيانة شاملة، لذلك يجب إضافة أو استبدال جميع السوائل في السيارة إذا لزم الأمر. يفقد زيت المحرك خصائصه في غضون عام، بسبب التغيرات في درجات الحرارة، حتى لو تم قطع بضعة كيلومترات. من الناحية المثالية، لتجنّب التكاليف المستقبلية المحتملة، سيكون من الجيد استبدال الزيت بآخر جديد. أما بالنسبة لسائل التجمد، فيجب أيضًا استبداله كل 2-3 سنوات، حيث تنخفض نقطة التجمد بمرور الوقت.

هل تعرف زرّ السيارة السري الذي يوفر الكثير من الوقود بمجرّد الضغط عليه

تذكَّرْ أيضًا فحص سائل الفرامل باستخدام جهاز اختبار. فإذا وجدتَها ملوثة، يجب استبدالها. أخيرًا، يمكن أن يضمن سائل الزجاج الأمامي ومساحات الزجاج الأمامي عالية الأداء رؤية جيدة للقيادة، مهما كانت الظروف الجوية.

3. احتفظ دائمًا بنصف خزان وقود

في فصل الشتاء، ينصح الخبراء بأن يكونَ خزان سيارتك دائمًا نصف ممتلئ، بحيث يمكن تبريد المضخة بالوقود بشكل صحيح. قد يؤدي النقص الشديد في البنزين أو الديزل إلى ظهور صرير المضخة. أيضًا، عن طريق تقليل حجم الهواء في الخزان، فإنك تمنع الرطوبة من التحول إلى هلام.

النسبة لسائل التجمد، فيجب أيضًا استبداله كل 2-3 سنوات، حيث تنخفض نقطة التجمد بمرور الوقت.
النسبة لسائل التجمد، فيجب أيضًا استبداله كل 2-3 سنوات، حيث تنخفض نقطة التجمد بمرور الوقت.

4. افحص البطارية بعناية

بسبب درجات الحرارة المنخفضة، تؤدي بداية تشغيل المحرك إلى زيادة الضغط على بطارية السيارة. وبالتالي، فإن هذا الأخير يمكن أن يتلف بشكل غير متوقّع. لذلك من الضروري التحقّق من سعة الحمولة أثناء الصيانة.

يبلغ عمر بطاريات السيارات حوالي خمس سنوات: إذا كانت بطاريتك أكبر سنًا، فيجب عليك استبدالها لتجنب المتاعب في فصل الشتاء. تذكّرْ أن الطقس البارد يسبّب هلاك البطاريات في بعض الأحيان، لذا تأكد من إيقاف تشغيل جميع مستهلكي الكهرباء قبل بداية تشغيل المحرك.

ما الذي عليك فعله أثناء العاصفة الرعدية وأنت في السيارة

5. قم بالقيادة بعناية

هذه واحدة من أهم النصائح التي يجب اتباعها خلال فترة الشتاء. يجب على سائقي السيارات تجنب المنعطفات عالية السرعة أو التسارع المفاجئ، أو الفرملة عند القيادة على طرق ثلجية أو جليدية. ننصحك باستخدام المزيد من فرملة المحرك.

6. الاكسسوارات الموجودة في السيارة خلال فصل الشتاء

بالإضافة إلى النصائح المذكورة أعلاه، لا تنسَ التحقق من مصابيح سيارتك، وتأكد من وجود العناصر التالية في صندوق السيارة.

  • سائلٌ للتجمد.
  • مجرفة.
  • مكشطة.
  • سائل الزجاج الأمامي.
  • زيت.
  • مفتاح البراغي.
  • رافعة السيارة.
  • ضاغط الهواء.
  • غطاء السيارة.
  • ماء.
  • الضروريات الشخصية الأخرى.
رافعة السيارة من الأشياء الضرورية التييجب أن تكون موجودة في السيارة
رافعة السيارة من الأشياء الضرورية التييجب أن تكون موجودة في السيارة

الغارديان: يتعرض المشاة للحوادث أكثر عندما يقود الرجل السيارة مقارنة بالمرأة

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.