الرئيسية » حياتنا » لماذا يجب عليك إيقاف تشغيل الواي فاي على الهاتف ليلاً..

لماذا يجب عليك إيقاف تشغيل الواي فاي على الهاتف ليلاً..

وطن– بفضل التقدّم التكنولوجي، يمكننا الاتصال بالإنترنت بسرعة عالية جدًا حتى في الأماكن النائية. ومع ذلك، قبل النوم، يوصى بإيقاف تشغيل الواي فاي لسبب مهم للغاية.

فيما يلي، استعرض موقع “أركادي” الفرنسي، لماذا من المهمّ إيقاف تشغيل الواي فاي على الهاتف المحمول ليلاً.

كيف تضاعف إشارة شبكة الواي فاي في المنزل؟ سوف تحتاج فقط إلى علبة فارغة

لماذا يجب عليك أن توقف تشغيل واي فاي ليلاً على الهاتف المحمول؟

يعدّ إيقاف تشغيل شبكة الواي فاي بهاتفك ليلاً، أمر مفيد للغاية. في الواقع، بهذه الطريقة تقوم بحظر البحث التلقائي عن شبكات الإنترنت، فضلاً عن أنك تتجنب استنزاف بطارية جهازك المحمول. بالإضافة إلى ذلك، إذا قمت بإيقاف تشغيل شبكتك اللاسلكية، فلن تزعجك الإشعارات المتتالية. وإذا استطعت أيضًا، يُنصح بإيقاف تشغيل جهاز الواي فاي للحصول على ليلة نوم هنيّة، وفقًا لما ترجمته “وطن“.

ولإيقاف تشغيل واي فاي، انتقل إلى الإعدادات، ثم اختر خيار الواي فاي، وقم بإيقاف تشغيله. يمكنك أيضًا وضع الهاتف في وضع الطائرة ليلاً، لقطع استقبال الشبكة نهائيًا، فهذا من شأنه أن يقلل من استهلاك الطاقة.

هل نسيت كلمة سر الواي فاي؟ إليك كيفية استعادتها!

يعدّ إيقاف تشغيل شبكة الواي فاي بهاتفك ليلاً، أمر مفيدًا جدًا.
يعدّ إيقاف تشغيل شبكة الواي فاي بهاتفك ليلاً، أمر مفيدًا جدًا.

كيف تحصل على إشارة أقوى؟

اعلم أنه يمكنك إيقاف تشغيل شبكة الواي فاي بهاتفك ليلاً لتحسين عملية الإشارة، فعندما تكون إشارة الواي فاي ضعيفة، فإن عملية اتصالك بالإنترنت تكون شاقة، ولهذا تصبح الإشارة أقل قوة لأسباب مختلفة. أولاً، اعلم أن معيار واي فاي 802.11g أقوى من 802.11b.

هذا ومن شأنه أن يجعل نطاق الإشارة يمتدّ حتى 40 مترًا تقريبًا. لذا تذكّر أن تقوم بتهيئة هذا المعيار على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، عن طريق النقر على أيقونة الاتصال “علامات تبويب الخصائص”، ثم المراحل التالية: عام-تكوين-متقدم، ثم اختر معيار 802.11g.

بالإضافة إلى ذلك، تصبح سرعة الإنترنت بطيئة إذا اتصل جيرانك بشبكة الواي فاي الخاصة بك. لذا قم بتأمين شبكتك بكلمة مرور سرية.

5 أسباب وراء بطء الواي فاي بمنزلك .. اعرف كيفية حلها

وختامًا، قد تتأثر إشارة الواي فاي بالتداخل مع الأجهزة الأخرى، وهذا من شأنه أن يُضعف قوة ومدى الإشارة. ومع ذلك، هناك عدة طرق لتعزيز الشبكة الخاصة بك على الهواتف الذكية أو الأجهزة اللوحية أو أجهزة الكمبيوتر المحمولة.

أولاً: ضَعْ رواتر الواي فاي في غرفة مركزية بالمنزل. وبالتالي، سيقلل هذا من العوائق التي تُضعف من عملية  الاتصال، ثم اترك مسافة 2 متر بين الجهاز أو رواتر الواي فاي والأجهزة اللاسلكية الأخرى. كما يمكنك استخدام جهاز يساعد شبكة الواي فاي في توسيع الاتصال بالغرف البعيدة الأخرى في المنزل.

استعد كد يتأثر وصول wifi الخاص بك بالتداخل مع الاجهزة الأخرى، وهذا من شأنه أن يُضعف قوة ومدى الإشارةلمة مرور الواي فاي حتى إذا نستتها watanserb.com
د يتأثر وصول wifi الخاص بك بالتداخل مع الاجهزة الأخرى، وهذا من شأنه أن يُضعف قوة ومدى الإشارة

كما يجب توصيل الأخير بالرواتر الواي فاي من خلال كابل Ethernet طويل المدى، يحمل الإشارة في كل مكان في المنزل. ويفضّل أن يكون بتردّد 5 جيجاهرتز لتجنب تداخل الإشارة مع الأجهزة الأخرى. ولا تنسَ إيقاف تشغيل شبكة الواي فاي بهاتفك ليلاً.

قد يكون هذا الجهاز المنزلي مسؤولاً عن ضعف وبطء إشارة شبكة الواي فاي

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.