الرئيسية » رياضة » برشلونة يتلقى صفعة قوية بعد الخروج من دوري أبطال أوروبا

برشلونة يتلقى صفعة قوية بعد الخروج من دوري أبطال أوروبا

وطن- كشفت تقارير صحفية إسبانية، عن خسارة برشلونة المالية بعد إقصائه مبكراً من مسابقة دوري أبطال أوروبا 2022-2023، عقب الهزيمة في مباراة الإياب أمام بايرن ميونخ الألماني بثلاثية نظيفة دون مقابل.

وقالت صحيفة “ماركا” الإسبانية، بأن فريق برشلونة (البلوغرانا)، تلقى صفعة قوية بعد إقصائه من دور مجموعات دوري أبطال أوروبا 2022-2023، حيث سيخسر الكثير من الأموال هذا الموسم، رغم توقعات النادي بالوصول إلى دور الربع النهائي على الأقل.

خسارة برشلونة بعد إقصائه من دوري أبطال أوروبا

وأردفت الصحيفة، ” نادي برشلونة سيخسر نحو 20 مليون يورو من الميزانية هذا الموسم، وهو المبلغ الذي يمنحه الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (اليويفا)، إلى كل نادي يتمكن من الوصول إلى الدور الربع النهائي من دوري أبطال أوروبا، إلى جانب خسارة بيع التذاكر والقصمان”.

كما ويعد غريمه التقليدي وحامل لقب النسخة الماضية ريال مدريد، الفريق الإسباني الوحيد الذي وصل إلى الدور ال16 من منافسات دوري أبطال أوروبا 2022-2023، وكذلك المرة ال31 في تاريخ البطولة القارية.

من جهته، قال نائب رئيس نادي برشلونة ” إدوارد روميو”، في تصريح له بوقت سابق، بشأن خسارة برشلونة المالية، ” النادي الكتالوني خسر الموسم الماضي 12 مليون يورو، بعد خروجه من دوري أبطال أوروبا 2022-2023 المجموعات، كما وسيؤثر ذلك على الرعاة للفريق”.

أرقام برشلونة مع المدرب تشافي

وخاض فريق برشلونة (البلوغرانا)، تحت قيادة المدرب الإسباني وأسطورة برشلونة الشابق تشافي هيرنانديز، 7 مباريات في منافسات دوري أبطال أوروبا الموسم الحالي، حقق فيها الفوز الوحيد، كما وتلقى 4 خسائر وتعادلين.

كما واستقبل شباك الفريق الكتالوني 13 هدفاً، بينما أحرز 8 أهداف. قبل الخروج من دوري أبطال أوروبا 2022-2023 المجموعات، ليعود برشلونة للمشاركة للموسم الثاني على التوالي في بطولة الدوري الأوروبي.

وسيلتقي فريق برشلونة أمام منافسه فالنسيا (الخفافيس)، السبت، في منافسات الجولة ال12 من الدوري الإسباني الممتاز على ملعب (ميستايا).

ويحل فريق برشلونة في وصافة جدول ترتيب الدوري الإسباني. برصيد 28 نقطة، خلف المتصدر ريال مدريد برصيد 31 نقطة حتى يومنا هذا.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.