الإثنين, يناير 30, 2023
الرئيسيةتقاريرشهيدان أحدهما طبيب وعدة إصابات خلال اقتحام جنين

شهيدان أحدهما طبيب وعدة إصابات خلال اقتحام جنين

- Advertisement -

وطن – ارتقى الشهيد متين ضبايا (25 عاما) خلال اشتباكات عنيفة مع قوات الاحتلال صباح اليوم الجمعة في مخيم جنين، والشهيد الطبيب عبدالله أبو التين الذي أصيب برصاصة قناص خلال أداءه عمله في ساحة مستشفى جنين الحكومي.

وتسلّلت قوات الاحتلال إلى مدينة جنين ومخيمها واعتلت أسطح عدة عمارات، تبعها اقتحام عشرات الآليات العسكرية، ما أدى إلى اندلاع مواجهات عنيفة، تركزت قرب مستشفى الشهيد خليل سليمان الحكومي، وفي مخيم جنين.

شهيدان وإصابات

وفي المواجهات، أطلقت قوات الاحتلال خلالها الرصاص الحي ما أدى لارتقاء شهيدان، وإصابة ستة آخرين، وفق آخر إحصائية صادرة عن وزارة الصحة الفلسطينية حتى الآن.

تشييع الشهيد متين ضبايا
تشييع الشهيد متين ضبايا
تشييع الشهيد متين ضبايا
تشييع الشهيد متين ضبايا

ومنعت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الطواقم الطبية وسيارات الإسعاف من التحرك لنقل الجرحى.

- Advertisement -

يأتي هذا فيما أكدت مصادر محلية إصابة الدكتور عبد الله أبو التين الذي يعمل في مستشفى الدكتور خليل سليمان بجروح خطيرة لدى محاولة إسعاف أحد المصابين في ساحة المستشفى، وأعلن عن استشهاده متأثراً باصابته.

كتيبة جنين تتصدى للعدوان

في السياق، قالت كتيبة جنين إن “مجاهديها يتصدون لقوات الاحتلال داخل المخيم بصليات كثيفة من الرصاص”.

وأضافت: “بعون الله وقوته مجاهدونا يستهدفون آليات الاحتلال داخل المخيم بصليات كثيفة من الرصاص والعبوات المتفجرة”.

وأشارت إلى أن المقاومين تمكنوا من تفجير عبوة محلية في آلية عسكرية تابعة لجيش الاحتلال وإعطابها.

ظهور لافت لكتائب القسام

في سياق متصل، نقلت قناة الأقصى عن مصادر قولها إن مقاتلين من كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس شاركوا في التصدي لقوات الاحتلال.

وأضافت القناة أن المقاتلين في مخيم جنين أطلقوا الرصاص بكثافة صوب القوة المقتحمة.

شهداء الأقصى تنفذ كمينا لقوات الاحتلال

وأعلنت كتائب شهداء الأقصى أن مقاتليها تمكنوا خلال كمين محكم من استهداف قوة إسرائيلية ببعبوة محلية الصنع بمخيم جنين ومن ثم إطلاق النار بشكل مباشر باتجاه القوة مما أدى إلى وقوع إصابات مؤكدة في صفوف الجنود .

وأفادت كتائب المجاهدين في الضفة المحتلة بأن خلية (583) شاركت في التصدي لقوات العدو المتوغلة في مخيم جنين صباح اليوم.

اعتقال عضو من حماس

في غضون ذلك، قالت تقارير عبرية إن قوة من جيش الاحتلال وحرس الحدود اعتقلت من وصفته بـ”مطلوب” من حركة حماس في جنين، زعمت أنه ضالع في سلسلة من عمليات إطلاق النار خلال الفترة الماضية.

وتخللت عملية الاعتقال، تبادل لإطلاق النار، ولم تقع إصابات في صفوف القوات، على حد ما قالت القناة 12 العبرية.

بدورها، عقبت حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، على اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي لمخيم جنين بالضفة الغربية المحتلة، واندلاع اشتباكات عنيفة مع المقاومين.

وقال الناطق باسم حركة حماس عبد اللطيف القانوع: “ملحمة بطولية جديدة تخوضها جنين وأبطالها الثائرين لصد اقتحام الغزاة المحتلين والدفاع عن شعبنا ومقدساته”، كما نقل موقع ” “.

وأضاف: “الاحتلال يفشل في كل مرة من تحقيق أهدافه لتظل جنين وأبطالها الميامين صخرة تتحطم عليها أحلام الاحتلال ومطامعهم بقتل روح المقاومة فيها”.

وتابع: “الاشتباكات الدائرة في مخيم جنين هي امتداد لثورة شعبنا ومعركته المفتوحة مع الاحتلال في نابلس وشعفاط و القدس و رام الله وكل أرجاء الضفة والتي لن تتوقف إلا بدحره عن أرضنا”.

وختم: “ننعى الشهداء الأبطال الذين ارتقوا خلال الاشتباكات مع قوات الاحتلال ونترحم على أرواحهم الطيبة وستظل دماؤهم وقوداً لثورة شعبنا ونبراساً يضيء الطريق لكل الثائرين”.

خالد السعدي
خالد السعدي
صحافي كويتي متخصص في الشؤون السياسية، يناقش القضايا العربية والإقليمية، حاصل على ماجستير في الإعلام من جامعة الكويت، وعمل في العديد من المنصات الإخبارية ووكالات الأنباء الدولية، وعمل منتجا لأفلام استقصائية لصالح جهات نشر عربية وإقليمية، وترأس تحرير عدة برامج تلفزيونية.
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

spot_img

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث