الأحد, ديسمبر 4, 2022
الرئيسيةالهدهدأحدث ظهور للأمير حمزة بن الحسين وهكذا بدا شكله (شاهد)

أحدث ظهور للأمير حمزة بن الحسين وهكذا بدا شكله (شاهد)

الأمير الموضوع تحت الإقامة الجبرية ظهر رفقة بناته

- Advertisement -

وطن- نشر حساب مهتم بأنباء أسرة الأمير الأردني حمزة بن الحسين، صورة جديدة للأمير تُعد أحدث ظهور له منذ اختفائه وتقييد حركته من قبل أخيه الملك عبدالله الثاني، بسبب أزمة القضية التي عرفت في الأردن باسم “قضية الفتنة”.

حمزة بن الحسين رفقة بناته

الصورة التي نشرها حساب يحمل اسم الأميرة هيا بنت حمزة، أظهرت الأخ غير الشقيق للمك الأردني رفقةَ اثنين من بناته.

حيث ظهر حمزة بن الحسين الذي يتهمه الملك بالمشاركة في محاولة الانقلاب الفاشلة ضده، مع ابنتيه الأميرة زين والأميرة بديعة.

- Advertisement -

ولفت الحساب صاحب الصورة أنّه تمّ التقاطها في منتصف شهر سبتمبر الماضي.

ويشار إلى أنّه في مايو الماضي، أعلن العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، تقييد اتصالات أخيه غير الشقيق الأمير حمزة وإقامته وتحركاته.

- Advertisement -

واتُّهم حمزة، ولي عهد الأردن السابق الذي وُضع رهن الإقامة الجبرية العام الماضي، بمحاولة زعزعة استقرار نظام الحكم مع باسم عوض الله رئيس الديوان السابق وآخرين.

وفي الصورة المنشورة يبدو الأمير حمزة الذي أعلن تنازله عن لقبه كأمير، بصحة جيدة، ويظهر وهو يبتسم وتبادله بناته الابتسامة.

وكان حمزة قد ذكر على حسابه بتويتر أنّه تخلّى عن لقبه، لأن قيمه “لا تتماشى مع مناهج وتوجهات وأساليب مؤسساتنا الحديثة”، حسب وصفه.

تضامن واسع مع الأمير حمزة بن الحسين ووسم باسمه يتصدر

الأميرة هيا بنت حمزة

وينشر هذا الحساب باستمرار صور الأميرة هيا بنت حمزة وأخبارها، والأيام الماضية نشر صوراً للأميرة خلال فصلِها الدراسي، وأخرى من نزهة لها في سويسرا.

وتشهد الأسرة الحاكمة في الأردن انقساماً داخلياً غير مسبوق في تاريخها، منذ خروج أزمة الأمير حمزة مع الملك للعلن.

ويبدو أن هذه الخلافات قديمة، وبدأت بعد إقالة حمزة من منصب ولي العهد، ووضع نجل الملك الأمير الحسين بن عبدالله مكانه.

ويحظى الأمير حمزة بشعبية كبيرة في الأردن، خاصة بين العشائر الأردنية، وهو ما قد يفسّر تصرفات الملك المتأنية تجاهه، وعدم معاقبته بشكل كلي خوفاً من ردّة الفعل الشعبية.

وندّدت الملكة نور الحسين، زوجة الملك الأردني الراحل الحسين بن طلال، وأم الأمير حمزة، بالوضع الحقوقي في المملكة، وشاركت قبل أيام عبر حسابها بتويتر بياناً لمنظمة “هيومن رايتس ووتش” ينتقد حقوق الإنسان في الأردن.

ويشار إلى أن الأمير حمزة بن الحسين، سبق أن نفى كل هذه الاتهامات الموجّهة إليه شكلاً وموضوعاً، مشدّداً أنه لم يتآمر يوماً على الأردن ولا نظام الحكم.

ولا يعرف حتى الآن تفاصيلَ الاعترافات التي أدلى بها باسم عوض الله، المعتقل حالياً لتنفيذ حكم بالسجن صدر ضده في “قضية الفتنة” هو والشريف حسن، وما إذا كان الأمير حمزة متورّط بالفعل في محاولة الانقلاب، التي تمّ وأدها أم لا.

ويؤهّل الملك عبدالله الثاني، حالياً نجلَه الحسين لتولي العرش عبر إشراكه في لقاءات ومؤتمرات قيادية وإسناد مهام كبيرة له، يمثّل فيها الأردن خارج البلاد.

وشهِد البيت الملكي خطوبتينِ مؤخّراً، حيث أعلن الأمير الحسين خطوبتَه على السعودية رجوة آل سيف، وذلك بعد فترة قصيرة من إعلان خطوبة الأميرة إيمان بنت عبدالله، على رجل الأعمال الشاب جميل ألكساندر.

هيا ابنة الأمير حمزة بن الحسين تلفت الأنظار بجمالها (شاهد)

باسل النجار
باسل النجار
كاتب ومحرر صحفي مصري ـ مختص بالشأن السياسي ـ يقيم في تركيا، درس في أكاديمية (أخبار اليوم) قسم الصحافة والإعلام، حاصل على ماجستير في الصحافة الإلكترونية من كلية الإعلام جامعة القاهرة، تلقى عدة دورات تدريبية بالصحافة الاستقصائية، التحق بفريق (وطن) منذ العام 2017، وعمل سابقا لدى العديد من المواقع الإخبارية المصرية والعربية، مختص بصحافة السوشيال ميديا ومواقع التواصل وقياس ردود الأفعال العربية والعالمية بشأن الأحداث الهامة من خلالها. مشرف على تنظيم عدة ورش تدريبية للصحفيين المبتدئين وحديثي التخرج لإكسابهم المهارات اللازمة للعمل بمجال الصحافة والإعلام،وتوفير المعرفة والمهارات اللازمة للمشاركين وتدريبهم على كيفية اعداد التقارير الصحفية، وأيضا تصوير التقارير الإخبارية وإعداد محتوى البرامج التلفزيونية.
spot_img
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث