الإثنين, ديسمبر 5, 2022
الرئيسيةالهدهدضاحي خلفان يتطاول على خالد مشعل.. ما علاقة قبر القرضاوي؟

ضاحي خلفان يتطاول على خالد مشعل.. ما علاقة قبر القرضاوي؟

نائب رئيس شرطة دبي وصف القيادي بحماس بأنه "رداح"

- Advertisement -

وطن – أثار الفريق ضاحي خلفان، نائب رئيس شرطة دبي والرجل الأمني المقرب من قيادة الإمارات، جدلا واسعا بتطاوله على خالد مشعل، رئيس حركة المقاومة الفلسطينية حماس في الخارج.

وهاجم خلفان كلمة “مشعل” التي ألقاها على قبر الداعية المصري الراحل يوسف القرضاوي، بعد دفنه ووصف ما قاله بأنه “ردح” في إساءة للقيادي بحماس.

رجل الأمن المقرب من ابن زايد يهاجم قيادي بحماس

ودون ضاحي في تغريدته التي رصدتها (وطن) ما نصه: “الردح الذي استخدمه خالد مشعل على قبر القرضاوي ذكرني بالرداحات في إحدى الدول العربية عندما تلم بهن مشكلة.”

- Advertisement -

وتابع في تطاوله على خالد مشعل: “كم كان خالد سيئا.. هذا نموذج من نماذج نواحات الإخوان ورداحاته.”

وكان خالد مشعل قد ذكر في كلمة رثائه للقرضاوي و على قبره، أن الرئيس السابق للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين “عاش من أجل قضايا الأمة وفي مقدمتها قضية فلسطين.. القدس والأقصى كانت حاضرة في قلب شيخنا”.

- Advertisement -

وأثارت تغريدة ضاحي خلفان جدلا واسعا بين متابعيه وتسببت بهجوم واسع عليه.

حيث هاجمه أحد النشطاء بقوله: “واضح الألم الذي تسبب به كلامه عليك.. لأنك أكثرت والمكثر يعني تألم او خاف.”

فيما أحرجته ناشطة باسم ابتسام بالقول: “ستعلم غدا من الرداح.. لا يستوي المجاهد وحارس الماوخير.”

وخاطبه مغرد باسم ياسر الشيخ: “يقهرك خالداً في الأفراح والأتراح.. كم أنت مبتذل أخرج النار التي بداخلك حتى لا تموت بغيضك نحتاجك بعذاباتك.”

تعليق إياد قنوع ورده على نائب رئيس شرطة دبي كان حادا وجاء فيه:”صراميته أشرف منك ومن نظامك.”

خالد مشعل ورثاء يوسف القرضاوي

وكان تفاعلا كبيرا أثير مع الكلمات التي رثا بها رئيس “حماس” في الخارج، الشيخَ الراحل والرئيس الأسبق للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين.

وتحدّث مشعل، في مقطع فيديو متداوَل، عن زيارته الأخيرة للقرضاوي خلال أزمته الصحية التي تُوفي على إثرها.

ووصف القيادي بحماس، زيارتَه للشيخ القرضاوي بأنها كانت زيارة وداع، وواصل وهو يبكي: “الله تعالى أكرم (القرضاوي) بوجه وضاء رغم كل حال نحولة الجسد لكن الوجه كان مشرقا وكانت هيبة العلماء وصورتهم العظيمة”.

وأضاف: “القرضاوي عاش من أجل قضايا الأمة وفي مقدمتها قضية فلسطين.. القدس والأقصى كانت حاضرة في قلب شيخنا”.

وتابع: “نعزي مصر التي أنجبته، وقطر التي احتضنه، والأمة التي سودته على نفسها.. غرس الشيخ القرضاوي سيثبت جدارته لتحرير فلسطين، وسنظل مع وحدة الأمة وقضاياها الكبرى”.

ولم يكن مشعل القياديَّ الوحيد من حماس الذي حضر مراسم تشييع القرضاوي، حضر أيضاً رئيسُ المكتب السياسي للحركة إسماعيل هنية، وأعضاء المكتب السياسي للحركة موسى أبومرزوق، وخليل الحية، وعزت الرشق، وحسام بدران.

والثلاثاء، شيع الآلاف جثمان الشيخ يوسف القرضاوي إلى مثواه بأحد مقابر العاصمة القطرية الدوحة، بعدما توفي عن عمر ناهز 96 عاما.

باسل النجار
باسل النجار
كاتب ومحرر صحفي مصري ـ مختص بالشأن السياسي ـ يقيم في تركيا، درس في أكاديمية (أخبار اليوم) قسم الصحافة والإعلام، حاصل على ماجستير في الصحافة الإلكترونية من كلية الإعلام جامعة القاهرة، تلقى عدة دورات تدريبية بالصحافة الاستقصائية، التحق بفريق (وطن) منذ العام 2017، وعمل سابقا لدى العديد من المواقع الإخبارية المصرية والعربية، مختص بصحافة السوشيال ميديا ومواقع التواصل وقياس ردود الأفعال العربية والعالمية بشأن الأحداث الهامة من خلالها. مشرف على تنظيم عدة ورش تدريبية للصحفيين المبتدئين وحديثي التخرج لإكسابهم المهارات اللازمة للعمل بمجال الصحافة والإعلام،وتوفير المعرفة والمهارات اللازمة للمشاركين وتدريبهم على كيفية اعداد التقارير الصحفية، وأيضا تصوير التقارير الإخبارية وإعداد محتوى البرامج التلفزيونية.
spot_img
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث