الرئيسيةالهدهدصحيفة هندية تتحدث عن مسؤولية مفتي سلطنة عمان الشيخ أحمد الخليلي في...

صحيفة هندية تتحدث عن مسؤولية مفتي سلطنة عمان الشيخ أحمد الخليلي في تأجيج الغضب ضدها

- Advertisement -

وطن – تحدثت صحيفة “سيتي أندولان” الهندية عن الغضب العربي والإسلامي من تصريحات المتحدثين باسم الحزب الحاكم في الهند المسيئة للنبي محمد صلى الله عليه وسلم.

وقالت الصحيفة إن العديد من الدول، بما في ذلك عمان وقطر والكويت والبحرين وإيران ، استخدمت كلمات قوية تعبر عن اعتراضها على تصريحات المتحدث باسم حزب بهاراتيا جاناتا بشأن النبي محمد.

وأشارت إلى أنه لاحتواء الغضب، طرد حزب بهاراتيا جاناتا نوبور شارما ومسؤول وسائل الإعلام في دلهي نافين كومار جيندال من الحزب. مشيرة إلى أن تصريحات نوبور شارما المثيرة للجدل أطلقت قبل عدة أيام، ولكن في اليومين أو الثلاثة أيام الماضية ، كان هناك اعتراض كبير في الدول العربية عليه.

- Advertisement -

وقالت الصحيفة، أنه بعد تصريحات المتحدثة باسم حزب بهاراتيا جاناتا نوبور شارما ، بدأ اتجاه ضد حزب بهاراتيا جاناتا في الدول العربية وشُنت حملة ضد مقاطعة البضائع الهندية.

وأكدت الصحيفة أن الفضل في هذه الحملة يعود إلى مفتي سلطنة عمان الشيخ أحمد بن حمد الخليلي. موضحة أنه كان أول من أطلق هذه الحملة من بين الدول العربية من خلال التغريد ضد حزب بهاراتيا جاناتا، حيث كتب أن حزب بهاراتيا جاناتا أدلى بتصريحات بذيئة ضد النبي محمد.

وقالت إن مفتي سلطنة عمان أحمد الخليلي الذي يبلغ من العمر 79 عامًا، يواصل إبداء رأيه في القضايا الإسلامية. لافتة إلى أنه هنأ طالبان بتوليها حكم أفغانستان ووصفه بالنصر، كما طالب الحكومة بحظر الكحول في عمان.

- Advertisement -

وتابعت قائلة: “ليس هذا فقط ، يعتبر المفتي الأكبر من أنصار باكستان. كما حصل أيضًا على أعلى جائزة مدنية في باكستان ، وهي جائزة Nishan-e-Pakistan.

وأوضحت الصحيفة أنه فيما يتعلق ببيان المتحدث باسم حزب بهاراتيا جاناتا ، قال مفتي عمان أن هذه مسألة يجب على جميع المسلمين أن ينهضوا ضدها كأمة واحدة.

ونوهت إلى أنه وبعد تصريح الخليلي ظهرت معارضة هندية في الدول العربية، و بعد ذلك قدم حزب بهاراتيا جاناتا تفسيره وطرد المتحدثين باسمه الذي أدلوا بالتصريحات.

واختتمت الصحيفة بالتوضيح أن الأزمة برمتها بدأت عندما شاركت نوبور شارما، التي كانت زعيمة في حزب بهاراتيا جاناتا قبل أيام قليلة، تصريحات لقناة تلفزيونية خاصة حول الجدل المتعلق بمسجد جيانفابي.

اقرأ ايضا:

سالم حنفي
سالم حنفي
-سالم محمد حنفي، صحفي فلسطيني وعضو نقابة الصحفيين الفلسطينيين. مهتم بالشؤون السياسية والعربية ويشرف على تحرير القضايا السياسية في قسم هدهد بموقع "وطن" يغرد خارج السرب منذ العام 2018". -حاصل على بكالوريوس العلوم السياسية من كلية الاقتصاد والعلوم الاجتماعية بجامعة النجاح في نابلس-فلسطين. -ماجستير العلوم السياسية من كلية الحقوق والعلوم الاقتصادية والسياسية بجامعة تونس المنار في تخصص "النظم السياسية". -حاليا، مقيد ببرنامج الدكتوراه بنفس الجامعة لتقديم أطروحة بعنوان:"التيار السلفي وأثره على التراجع الديمقراطي في بلدان الربيع العربي". -عملت لدى العديد من الصحف والمواقع الإلكترونية، (مراسل صحفي لصحيفة الأيام الفلسطينية عام 2009، ومعد للبرامج السياسية والنشرات الإخبارية في راديو الرابعة الفلسطيني،
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث