الرئيسية » رياضة » ليفربول يصارع على لقب “البريميرليج” مع السيتي بعد فوزه الصعب على أستون فيلا

ليفربول يصارع على لقب “البريميرليج” مع السيتي بعد فوزه الصعب على أستون فيلا

وطن – تقاسم فريق ليفربول صدارة ترتيب الدوري الإنجليزي مع نظيره مانشستر سيتي، بعد فوزه الشاق على أستون فيلا في الجولة ال33 المؤجلة، بهدفين ثمينين مقابل هدف وحيد.

وأحرز أستون فيلا أولى أهداف المباراة في الدقيقة ال3 عن طريق اللاعب دوجلاس لويز، كما وأدرك ليفربول هدف التعادل في الدقيقة ال6 من توقيع الكاميروني جويل ماتيب.

وسجل الريدز هدف الفوز في الدقيقة ال65 عن طريق السنغالي ساديو ماني، لخطف النقاط الثلاثة الغالية والعودة مجدداً إلى صدارة ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز.

تفوق ليفربول على أستون فيلا

وتفوق فريق ليفربول ” الريدز” على صعيد التسديدات والاستحواذ طيلة مجريات دقائق المباراة، حيث وصلت عدد تسديداته إلى 17 تسديدة والاستحواذ بنسبة 61%.

اقرأ أيضاً: 

كما ووصلت عدد تسديدات الفريق المنافس أستون فيلا إلى 9 تسديدات، والاستحواذ على الكرة داخل أرضية الملعب بنسبة 39%.

تشكيلة فريق ليفربول

ولعب ليفربول بقيادة المدرب الألماني يورغن كلوب، بتشكيلة أساسية أمام منافسه المستضيف أستون فيلا، حيث جاء في حراسة المرمى أليسون بيكر.

اقرأ أيضاً: 

وفي دفاع الفريق آتى كلاً من: أرنولد، جويل ماتيب، فيرجيل فان ديك، تسيميكاس، بينما في خط الوسط جاء كلاً من اللاعبين، نبي كيتا، فابينيو، كورتيس جونز.

اقرأ أيضاً: 

كما واعتمد المدرب في هجوم الفريق على الثلاثي، ساديو ماني، دييغو جوتا، لويس دياز.

ويستعد فريق الريدز لمواجهة القمة النهائية أمام نظيره تشيلسي، السبت، على لقب كأس الاتحاد الإنجليزي 2021-2022. على ملعب ” ويمبلي” في العاصمة البريطانية لندن.

 ترتيب الفريقين في الدوري الإنجليزي

ورفع فريق ليفربول رصيده بهذا الفوز إلى 86 نقطة في المركز الثاني، متساوياً بذلك مع المتصدر مانشستر سيتي بنفس الرصيد من النقاط، كما وتجمد رصيد أستون فيلا الخاسر عند النقطة ال43 في المركز الحادي عشر، خلال منافسات الموسم الجاري.

قد يهمك أيضاً: 

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.