الرئيسية » رياضة » كل ما تود معرفته عن منتخب غامبيا الذي يصنع تاريخه في كأس أمم أفريقيا 2022

كل ما تود معرفته عن منتخب غامبيا الذي يصنع تاريخه في كأس أمم أفريقيا 2022

وطن – يواصل منتخب غامبيا في لفت أنظار الجميع بعد النجاح في الصعود إلى دور الربع النهائي. للمرة الأولى في تاريخه وإقصاء نظيره غينيا من بطولة كأس أمم أفريقيا 2022 المقامة في الكاميرون.

منتخب غامبيا وصناعة التاريخ في بطولة أمم أفريقيا

وتأهل منتخب غامبيا الملقب ب ” العقارب” للمرة الأولى في تاريخ مسيرته. إلى دور الربع النهائي من البطولة الأفريقية، على حساب نظيره غينيا.

ولم يخسر منتخب غينيا “الأفيال”. في آخر أربع مواجهات في منافسات كأس أمم أفريقيا، بعد 3 انتصارات. وتعادل وحيد، ليسقط أمام منتخب غامبيا المتواضع في القارية الأفريقية السمراء بهدف نظيف دون مقابل.

اقرأ المزيد: القبض على طالب مصري يؤدي الامتحان بدلاً عن اللاعب مصطفى محمد

كما وسجل منتخب غامبيا هدف الفوز في شباك منافسه غينيا في دور الثمن النهائي. من بطولة كأس أمم أفريقيا 2022، في الدقيقة ال71 عن توقيع نجمه المهاري موسى بارو.

وشهدت المباراة حالاتي طرد من كلا المنتخبين في المباراة، وكانت الأولى بطرد نجم منتخب غامبيا يوسوفا نجي في الدقيقة ال87، أما الثانية بطرد نجم منتخب غينيا إبراهيما كونتيه في الدقيقة ال93 من الوقت البديل على نهاية المباراة.

وسيواجه منتخب غامبيا “العقارب”، مواجهة العمر والتاريخ أمام صاحب الأرض المستضيف منتخب الكاميرون في دور الربع النهائي من بطولة كأس أمم أفريقيا 2022.

https://twitter.com/Koraooo/status/1485909309800300544

منتخب غامبيا وسقوط كبار المنتخبات الأفريقية

وبدأت تسجيل تاريخه في بطولة أمم أفريقيا 2022، المشارك فيها لأول مرة في تاريخ مسيرته من منافسات دور المجموعات في البطولة الأفريقية، حيث حقق الفوز على موريتانيا بهدف نظيف دون رد، وفرض التعادل على مالي، والفوز على تونس بهدف نظيف دون رد.

كما وتأهل إلى دور الثمن النهائي للمرة الأولى بعد ختام منافسات دور المجموعات في بطولة كأس أمم أفريقيا 2022، بعد تصدره وصافة ترتيب المجموعة برصيد 7 نقاط، متساوياً بذلك مع المتصدر منتخب مالي بنفس النقاط.

اقرأ المزيد: خيبة آمل مشجع أمريكي حزين لخسارة فريقه تضعه في ورطة على الهواء مباشرة!

ليواصل منتخب غامبيا سجل تاريخه في بطولة أمم أفريقيا، بعد إقصاء غينيا والتأهل إلى دور الربع النهائي لأول مرة في تاريخه.

ومن الجدير بالذكر، بأن منتخب غامبيا فشل في التأهل إلى دور المجموعات من التصفيات الأفريقية المؤهلة لمونديال كأس العالم 2022، بعد الخسارة في الذهاب والإياب أمام منتخب أنغولا بثلاثة أهداف ثمينة مقابل هدف وحيد.

(المصدر: وطن + تويتر)

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.