الخميس, مايو 26, 2022
الرئيسيةحياتنامبروك عطية ينفعل على رجل اعترف أن زوجته تزوجت عليه وتقسم الأسبوع...

مبروك عطية ينفعل على رجل اعترف أن زوجته تزوجت عليه وتقسم الأسبوع بينهما!

وطن – تفاجأ عميد السابق لكلية الدراسات الإسلامية في جامعة الأزهر، الدكتور مبروك عطية، بسؤال صادم من أحد المواطنين. حول زواج زوجته من رجلين.

زواجة باطلة وأخرى صحيحة

وجاء في نص السؤال الذي عرضه مبروك عطية عبر قناته على “يوتيوب“: “مراتي متجوزة عليا ومقسمة الأسبوع بينا إحنا الاتنين. وهي شغاله ممرضة وكنت بحسبها بتبات في المستشفى وإحنا الاتنين منعرفش، فما الحكم؟”.

وخرج عطية عن شعوره بسبب السؤال قائلاً: “استغفر الله العظيم، أستغفر الله، إزاي يعني تجمع بينكم إنتوا الاثنين، وإزاي تقول أنت هذا الكلام”.

وتابع: “هل هذا يجوز؟ وهل كونك عارف إن مراتك تجمع بينك وبين آخر وأنت تعلم ذلك يبقى كدا أنت راجل ومطمئن؟”.

وأضاف عطية: “الحمد لله أنك لم يحدث لك شيء.. الجوازة الثانية باطلة وليست زواجتك أنت. زواجتك أنت صحيحة إن كنت تريد البقاء عليها، لكن إذا كنت تريد أن تسرحها سراحا جميلا فهذا من باب أولى. وتقطع الخبر وتقطع الجمل بما حمل ولا تقعد تفكر”.

وأردف عطية: “جزاء دخولك عليها إديها مؤخر صداقها وسيبهاله. سيبهاله أحسن”.

اقرأ أيضا: مبروك عطية يثير الجدل بإجابته على شاب سأله عن “العادة السرية”! (فيديو)

الموت ليس له موعد

وفي سياق آخر،  ورد سؤال غريب أيضاً للداعية المصري جاء في نصه: ” “مات زوجي أثناء العلاقة الزوجية فكيف يبعث خاصة أن هناك حديث يقول يبعث المرء على ما مات عليه؟”.

وأجاب مبروك عطية: “الموت ليس له موعد فهو يأتي بغته، فقد يأتي في الحمام أو أثناء الجماع أو خلال تناول الطعام أو يمكن في البحر أو الجو”.

وأشار الداعية المصري في إجابته إلى أن الإمام الأوزاعي مات في الحمام، حيث أدخلت زوجته إليه فحما في الحمام للدفئة فمات مخنوقًا.

وتابع: “حكم عليها القاضي بشهرين؛ للتسبب في موته بالخطأ، فهل الإمام الأوزاعي سيبعث في الحمام؟، بالتأكيد سيبعث على هيئته الطيبة في الدنيا”.

اختلاف العلماء

وأكمل مبروك عطية: “هناك أشخاص سيبعثون يوم القيامة على هيئاتهم الطيبة في الدنيا، وهذا يعني أنه ليس من الضروري أن من مات أثناء الجماع أو في طيارة أو في الحمام سيبعث على هذه الحالة. بل منهم من سيبعث على هيئته الطيبة في الدنيا”.

واستشهد عطية بحديث الرسول: “خَرَّ رَجلٌ مِنْ بَعِيرِهِ، فَوُقِصَ فَمَاتَ، فقال النبي: اغْسِلُوهُ بِمَاءٍ وَسِدْرٍ، وَكَفِّنُوهُ فِي ثَوْبَيْهِ، وَلَا تُخَمِّرُوا رَأْسَهُ، فَإِنَّ اللهَ يَبْعَثُهُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ مُلَبِّيًا”.

وأشار الداعية إلى أن الحديث الوارد عن جابر رضي الله عنه، الذي قال فيه الرسول: “يُبْعَثُ كُلُّ عَبْدٍ عَلَى مَا مَاتَ عَلَيهِ، اختلف العلماء في شرحه”.

اقرأ أيضا: “واخداه على صدرها؟”.. رد صادم من مبروك عطية على شاب شاهد عمته مع شخص غريب وأمر مشبوه! (فيديو)

وتابع: “منهم من قال أن المرء يبعث في كفنه وهذا غير صحيح؛ لأن هناك حديث صحيح عن السيدة عائشة رضي الله تعالى عنها. قالت: سمعت رسول الله يقول: يحشر الناس يوم القيامة حفاة عراة غرْلًا، قلت: يا رسول الله. الرجال والنساء جميعًا ينظر بعضهم إلى بعض؟، قال: يا عائشة الأمر أشد من أن يهمهم ذلك”.

وأضاف عطية: “الله يقول: وَمَن كَانَ فِي هَٰذِهِ أَعْمَىٰ فَهُوَ فِي الْآخِرَةِ أَعْمَىٰ وَأَضَلُّ سَبِيلً. فهنا الأعمى عن الحق في الدنيا سيبعث يوم القيامة أعمى عن الحق وأضل سبيلا”.

وختم الداعية: “في النهاية هناك أشخاص سيبعثون على هيئتهم الطيبة وليس على ما ماتوا عليه”.

المصدر: (وطن – يوتيوب)

رفيف عبدالله
رفيف عبدالله
كاتبة ومحررة صحفية فلسطينية وصانعة محتوى نصي رقمي ـ مختصة بأخبار الفن والمجتمع والمنوعات والجريمة، تقيم في غزة، درست قسم الصحافة والإعلام بكلية الآداب في الجامعة الإسلامية، تلقت عدة دورات تدريبية بالصحافة الاستقصائية، ودورات في حقوق الإنسان، التحقت بفريق (وطن) منذ عام 2019، وعملت سابقا لدى العديد من المواقع الإخبارية المحلية والعربية، مختصة بصحافة السوشيال ميديا ومواقع التواصل وقياس ردود الأفعال بشأن الأخبار والأحداث الاجتماعية الغريبة والفنية، عربيا وعالميا.
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -

الأحدث