السبت, مايو 21, 2022
الرئيسيةرياضةالفيفا وتفاصيل جوائز "The best" لعام 2021

الفيفا وتفاصيل جوائز “The best” لعام 2021

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم ” الفيفا” مساء يوم الإثنين الماضي، عن قائمة توزيع جوائز “The best” لعام 2021 في حفل أقامه في مدينة زيوريخ السويسرية.

ليفاندوفسكي وجائزة The best” لعام 2021

وتُوج النجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي 33 عاماً، مهاجم فريق بايرن ميونيخ الألماني بجائزة .”The best” لأفضل لاعب في العالم لعام 2021، متفوقاً على النجم الأرجنتيني. ليونيل ميسي مهاجم باريس سان جيرمان الفرنسي، والمصري محمد صلاح نجم فريق ليفربول الإنجليزي.

وجاء تتويج البولندي ليفاندوفسكي بجائزة “The best”. التي تمنحها الاتحاد الدولي لكرة القدم ” الفيفا” لأفضل لاعب في العالم لعام 2021، للمرة الثانية على التوالي متجاوزاً بذلك الأرجنتيني ليونيل ميسي والمصري محمد صلاح.

اقرأ المزيد: شاهد ردة الفعل الجنونية لمعلق رياضي من غينيا الاستوائية بعد فوز بلاده على الجزائر

الفيفا وأفضل لاعبة في العالم لعام 2021

وتُوجت النجمة الإسبانية أليكسيا بوتياس .مهاجمة فريق برشلونة الإسباني، بجائزة أفضل لاعبة في العالم لعام 2021، بعد التفوق على مواطنتها جينيفر هيرموسو، وكذلك الأسترالية سام كير نجمة فريق تشيلسي الإنجليزي.

اقرأ المزيد: ترتيب الدوري الإيطالي بعد سقوط ميلان أمام سبيزيا في عقر داره

الفيفا وجائزة “The best” لأفضل حارس لعام 2021

وتوج الحارس السنغالي إدوارد ميندي حارس فريق تشيلسي الإنجليزي ومنتخب بلاده، بجائزة أفضل حارس مرمى لعام 2021، متفوقاً بذلك على الحارس الإيطالي جيانلويجي دوناروما. نجم فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، كما وكذلك الحارس الألماني مانويل نوير حارس فريق بايرن ميونيخ ومنتخب بلاده.

وفازت الحارسة التشيلية كريستيان إندلر. حارس مرمى فريق ليون الفرنسي، بجائزة أفضل حارسة مرمى “The best” لعام 2021، متفوقة بذلك على الألمانية كاتيرن بيرغر نجمة فريق تشيلسي الإنجليزي، كما وجاءت الكندية ستيفاني لابي في المركز الثالث. نجمة فريق باريس سان جيرمان الفرنسي.

اقرأ المزيد: كأس أمم أفريقيا 2022 .. جدول مواعيد مباريات يوم الأربعاء والقنوات الناقلة 

جائزة “بوشكاش” لأجمل هدف لعام 2021

ونال النجم الأرجنتيني إريك لاميلا، مهاجم فريق توتنهام الإنجليزي على جائزة .”بوشكاش” لأجمل هدف لعام 2021، بعد الهدف الرائع الذي سجله في مرمى فريق أرسنال الإنجليزي في منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز.

الفيفا وجائزة “The best” لأفضل مدرب لعام 2021

كما وتوج المدرب الألماني توماس توخيل المدير الفني لفريق تشيلسي الإنجليزي، بجائزة أفضل مدرب “The best” لعام 2021، متفوقاً بذلك على الإسباني بيت غوارديولا مدرب فريق مانشستر سيتي، ومدرب المنتخب الإيطالي روبيرتو مانشيني.

اقرأ المزيد: الكاميرون والرأس الأخضر وبوركينا فاسو يتأهلون إلى الدور ال16 من كأس أمم أفريقيا 

ونالت الإنجليزية إيما هايز مدربة فريق تشيلسي الإنجليزي بجائزة “The best” كأفضل مدربة لعام 2021، متفوقة على الثنائي لويس كوريتس مدربة نادي برشلونة الإسباني، وكذلك الهولندي سارينا ويجمان مدربة منتخب إنجلترا الحالي.

الفيفا وجائزة اللاعب الفريد

وتوج النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي، بجائزة أفضل هداف في تاريخ المنتخبات بعد التربع على صدارة قائمة الهدافين في تاريخ كرة القدم برصيد 115هدفاً، متجاوزاً أسطورة الكرة الإيرانية المعتزل علي دائي الذي وصل إلى رقم 109 هدفاً في تاريخ مسيرته الدولية مع منتخب بلاده.

(المصدر: وطن +الفيفا)

فارس أبو شيحة
فارس أبو شيحةhttps://watanserb.com/
فارس أبو شيحة محرر وكاتب بشؤون الرياضة. يتمتع بخبرة طويلة في المباريات والدوريات. يشرف على قسم الرياضة في موقع وطن
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -

الأحدث