الخميس, مايو 26, 2022
الرئيسيةالهدهدالعد العكسي لاستهداف برج خليفة في دبي .. كاريكاتير نُشر قبل ساعات...

العد العكسي لاستهداف برج خليفة في دبي .. كاريكاتير نُشر قبل ساعات من هجوم مطار أبوظبي!

بعد عملية استهداف مطار أبوظبي في الإمارات، من قبل الحوثيين، ومقتل 3 أشخاص، تداول نشطاء مواقع التواصل رسم كاريكاتير نشرته صحيفة “الثورة” المقربة من الجماعة اليمينية، يشير صراحةً إلى استهداف برج خليفة في دبي .

ويُظهر الرسم الذي نشرته الصحيفة في عددها أمس الأحد، برج خليفة في دبي، فيما تصوّب يد مقلاعاً وضع على خريطة اليمن، باتجاه البرج، في إشارة إلى استهدافه .


وربط نشطاء مواقع التواصل بين الرسم الذي نشرته “الثورة”، وبين الاستهداف الذي تمّ اليوم الإثنين، لمطار أبوظبي .

هجوم مطار أبوظبي 

وفي وقتٍ سابقٍ الإثنين، أعلنت شرطة أبوظبي مقتل 3 أشخاص (شخص من الجنسية الباكستانية وشخصين من الجنسية الهندية)، وإصابة 6 آخرين إصاباتهم بين البسيطة و المتوسطة، جراء استهداف مطار أبوظبي .

وأعلنت شرطة أبوظبي اليوم، وقوع انفجار في ثلاثة صهاريج نقل محروقات بترولية في منطقة مصفح آيكاد 3، بالقرب من خزانات أدنوك. في وقت وقع حريق وصفته وكالة الأنباء الإماراتية “وام” بـ”البسيط” في منطقة الإنشاءات الجديدة في مطار أبوظبي الدولي.

اقرأ أيضاً: هجوم مطار أبوظبي .. 3 قتلى وتعطل حركة الطائرات القادمة وفيديو يرصد لحظة الانفجار

وبحسب “وام”، فإن التحقيقات الأولية تشير إلى “رصد أجسام طائرة صغيرة. يحتمل أن تكون طائرات مسيّرة وقعت في المنطقتين. قد تكون تسببت في الانفجار والحريق. وتم إرسال جهات الاختصاص وجارٍ التعامل مع الحريق”.

كما أفادت الوكالة أن السلطات المختصة باشرت تحقيقاً موسعاً حول سبب الحريق والظروف المحيطة به.

إلى ذلك، أعلن ‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏المتحدث العسكري باسم جماعة الحوثيين، يحيى سريع في تغريدة على “تويتر”، عن بيان خلال الساعات القادمة “للإعلان عن عملية عسكرية نوعية في العمق الإماراتي”. دون أي تفاصيل إضافية.

من جهته، قال التحالف العربي بقيادة السعودية في اليمن، إنه رصد وتابع “تصعيدا عدائيا”. باستخدام طائرات مسيرة من قبل الحوثيين.

وأضاف التحالف في بيان أنّ عدداً من الطائرات المسيرة انطلقت من مطار صنعاء الدولي.

كما اعلن التحالف لاحقاً، اعتراض وتدمير 8 طائرات مسيرة أطلقت باتجاه المملكة العربية السعودية اليوم.

وفي اوّل تعقيب لها على الهجوم، أدانت الخارجية السعودية “بأشد وأقسى العبارات” ما وصفته بـ”الهجوم الإرهابي الجبان” الذي استهدف مطار أبوظبي.

(المصدر: وطن – متابعات) 

أنس السالم
أنس السالم
- كاتب ومحرر صحفي يقيم في اسطنبول. - يرأس إدارة تحرير صحيفة وطن - يغرد خارج السرب منذ عام 2015. - حاصل على درجة البكالوريوس في الصحافة والاعلام. - عمل مراسلاً لعدد من المواقع ووكالات الانباء، ومُعدّاً ومقدماً لبرامج إذاعية. - شارك في عدة دورات صحفية تدريبية، خاصة في مجال الاعلام الرقمي، نظمتها BBC. - أشرف على تدريب مجموعات طلابية وخريجين في مجال الصحافة المكتوبة والمسموعة . - قاد ورشات عمل حول التعامل مع مواقع التواصل الاجتماعي والتأثير في المتلقين . - ساهم في صياغة الخط التحريري لمواقع اخبارية تعنى بالشأن السياسي والمنوعات . - مترجم من مصادر اخبارية انجليزية وعبريّة.
اقرأ أيضاً

1 تعليق

  1. مكناس: 17/01/2022
    الى :امير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس حفظه الله القصر الملكي الرباط.
    الموضوع:مواصلة اغتصاب القاصر وسلسلة فضائح واسرار جديدة لعميد شرطة خالد بمكناس
    سلام تام بوجود مولانا الامام دام له النصروالتمكين

    وبعد، القاصر لاتزال بين مخالب عميد شرطة خالد بمكناس حيث تتعرض يوميا للاغتصاب وقد وجه الينا تهديدا بالقتل اما بواسطة السم او اختطافنا وقتلنا ثم وضعنا بخط السكة الحديدية…وقد صرح المسمى خالد بانه سينفذ برنامجه مهما كلف الثمن حسب تعبيره ” واعلا ما في خيلي (اي العبد الضعيف) اركبه” وهذا تحد صارخ للجميع،ومساء اليوم17/01/2022 وبمجرد خروجي من المنزل لقضاء اغراض شخصية تم اقتحام البيت من طرف فلول تابعة له فاغتصبوا الزوجة داخل الحمام والقاصر في ان واحد : كما قاموا بافساد الحاسوب واتلاف بعض الخيوط الكهربائية لاحداث تماس او صعقة كهربائية. لله المشتكى. ومع استمرار هذا الظلم وجهت عدة شكايات لمختلف الجهات من بينها وزير العدل ولا زلت انتظرو مع هذا الانتظار اشتدت شراسة الظلم والاغتصاب وهتك الاعراض واستباحة الحرمات واستحلال المحارم واقتحام البيوت بالقوة امام اعين الناس ….
    العشرات من المواطنين والمواطنات يعيشون هذا الحال في صمت ،حال الرق والعبودية الجنسية والذل والمهانة والاستكانة والاكراه على الفساد و الاجبار على مقايضة شرف بناتهن قاصرات كن او راشدات لعميد شرطة مقابل الحياة …لله المشتكى…..
    امضاء: مهدور الكرامة والعرض يتبع

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -

الأحدث