الرئيسية » حياتنا » مغربي يقتل فرنسية ويهاجم بلجيكي.. هل هو هجوم إرهابي أم اضطراب نفسي؟

مغربي يقتل فرنسية ويهاجم بلجيكي.. هل هو هجوم إرهابي أم اضطراب نفسي؟

تم الاعتداء على فرنسية بواسطة فأس بالقرب من محل تجاري في المغرب بمدينة تيزنيت، فيما جُرح آخر في أغادير. وتبين في وقت لاحق أنه بلجيكي. بحسب ما أوردته صحيفة “الإسبانيول” الإسبانية.

اعتدى على العديد

ووفقا لما ترجمته “وطن”. طعن رجل مغربي امرأة فرنسية واعتدى على بلجيكي في هجومين يوم السبت الموافق لـ 15 يناير 2022. في مدينتي تيزنيت وأغادير الجنوبيتين قبل أن تعتقله الشرطة.

وأوضحت المديرية العامة للأمن الوطني في بيان لها، أن الجاني هاجم فرنسية بفأس. قرب محل تجاري في تزينيت الواقعة على بعد 550 كلم جنوب الرباط. وفر بعدها إلى مدينة أغادير. على بعد حوالي 100 كيلومتر من مسرح الجريمة الأولى.

اقرأ أيضا: “الجنس مقابل النقط” .. هذا أول حكم بالقضية التي هزّت المغرب

كما أوضح البيان الرسمي، أنه فور وصوله إلى هذه المدينة الأطلسية.اعتدى على العديد من الأشخاص الذين كانوا يجلسون في مقهى على كورنيش المدينة المطل على البحر. حيث أصاب المواطن البلجيكي الذي نُقل إلى المستشفى لتلقي العلاج.

ليس له سجل إجرامي

في ذات الشأن، تشير المذكرة الواردة من المديرية العامة للأمن الوطني إلى أن المعتدي المزعوم. الذي تم القبض عليه في منطقة أغادير. ليس له سجل إجرامي. ولكن تم إدخاله العام الماضي لمدة شهر في جناح الأمراض النفسية بمستشفى الحسن الأول بتيزنيت.

وتضيف أنه تم وضع الشخص حاليا. رهن الحبس الاحتياطي في إطار التحقيق الذي أمر به مكتب النائب العام من أجل الكشف عن دوافع وملابسات هذه الأفعال.

اقرأ أيضا: بعد جريمة الطفل عدنان بوشوف .. عقوبة الإعدام تقسم الرأي العام في المغرب

ومن جهة أخرى، نشرت وسائل إعلام محلية صورا للمعتدي المزعوم، قبل الاعتداء وبعد اعتقاله. حيث تم التنبه إلى وجود وجه شبه في مظهره بعناصر الجماعات الجهادية. على الرغم من عدم تأكيد أي مصدر رسمي على صحتها.

المصدر: (الإسبانيول – ترجمة وتحرير وطن)

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.